اخبار تركياالأخبارموريتانيا

وزير الدفاع التركي يلتقي نظيره الموريتاني

التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، الخميس، نظيره وزير الدفاع الموريتاني الفريق ركن حننه ولد سيدي، في مدينة إسطنبول.

 

جاء ذلك على هامش المعرض الدولي الخامس عشر للصناعات الدفاعية “IDEF’21”، الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي ويستمر حتى 20 آب/أغسطس الجاري، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن آكار وولد سيدي بحثا خلال اللقاء عددا من الملفات الأمنية والدفاعية بين البلدين.

 

وبحث آكار عددا من القضايا الإقليمية والأمنية بين البلدين، مؤكدا لنظيره الموريتاني على عمق الروابط التي تجمع تركيا وموريتانيا.

 

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الدفاع والأمن الثنائي والإقليمي والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

 

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن آكار التقى كذلك، نظيره العراقي جمعة عناد، وبحث معه عددا المسائل الدفاعية والأمنية والتعاون الثنائي والإقليمي في الصناعات الدفاعية.

 

ولعبت الصناعات الدفاعية التركية دورا بارزا في تعزيز مكانة تركيا العسكرية، والانتقال بها من بلد مستورد للاحتياجات العسكرية إلى بلد مصدّر لها.

 

وانطلقت، الثلاثاء الماضي، في إسطنبول فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، ويستمر حتى 20 آب/أغسطس الجاري.

 

ويعد معرض “آيدف” الثالث عالمياً من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضاً للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

 

ومن المنتجات المعروضة، مدرعات قتالية وطائرات مسيرة ومركبات الجوية وصواريخ ومقذوفات موجهة وأسلحة مشاة وأنظمة محاكاة عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى