اخبار تركياالأخبار

بحيرة هرسك التركية تحتضن 235 نوعا من الطيور

تستقطب بحيرة “هرسك” في ولاية يالوفا شمال غربي تركيا، مئات الطيور المهاجرة، ما يجعلها توفر مشاهد في غاية الروعة على ضفاف بحر مرمرة.

 

وفي حديث مع الأناضول، قال متين أورال رئيس بلدية “ألطن أوفا”، إن عدد أنواع الطيور في البحيرة ارتفع إلى 235، مع استقطابها طيور الكرز مؤخرا.

 

ولفت إلى أن طيور الفلامينغو تحظى بالاهتمام الأكبر في البحيرة، مضيفا أنهم بدأوا مؤخرا باستخراج ما يعرف بـ”جواز السفر الطبيعي”، حيث يتم منحه للزوار مجانا.

 

وأضاف أن الهدف من هذا الجواز هو جعل الزوار متطوعين في حماية الطبيعة والحيوانات، مشيرا إلى أنه يوفر بعض المزايا الإضافية لحامليه داخل الولاية.

 

بدوره، أوضح الموظف في برج رصد الطيور بالبحيرة، فاتح بلبل، عدد أنواع الطيور في عموم تركيا يبلغ قرابة 490، وأنه رصد في بحيرة هرسك 235 صنفا حتى اليوم.

 

وتوقع أن يزداد هذا العدد إلى 250 في المستقبل، مضيفا أن “الطيور في مرحلة التكاثر هذه الفترة، ولهذا السبب عززنا من التدابير الأمنية في البحيرة، وحظرنا اقتراب الناس وباقي أنواع الحيوانات منها، وكل شيء على ما يرام حتى اليوم”.

 

وأوضح أن هذه الفترة من العام تشهد هجرة طيور الفلامنغو، إلا أن 13 طائرا منها بقيت واستقرت في البحيرة هذا العام، ما يعد مؤشرا على حمايتهم للبحيرة بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى