اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يفطر مع عائلة أحد المزارعين

تناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إفطار اليوم الثلاثاء، مع عائلة أحد المزارعين في منطقة عياش في العاصمة التركية أنقرة.

 

وحلّ أردوغان ضيفا على مائدة عائلة بكير ديكمان، وتبادل أطراف الحديث معهم في منزلهم، ثم التقطوا صورا تذكارية بعد أن قدّم أردوغان مجموعة من الهدايا لأطفال العائلة.

 

وحضر مائدة الإفطار أيضا وزير الزراعة والغابات التركي، بكير باكديميرلي، حيث اطلع وأردوغان من خلال العائلة على أحوال المزارعين في تركيا واحتياجاتهم الأساسية خاصة خلال فترة كورونا.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في تركيا نحو 2 مليون مزارع. وقد ساهم القطاع العام الماضي، بتصدير 1827 نوعا من المنتجات الزراعية إلى 193 دولة حول العالم، محققا عائدات قدرها 18 مليار دولار.

 

وكان أردوغان قد تناول إفطار، يوم أمس الإثنين، مع مجموعة من المعلمين في قصر تشانكايا في العاصمة التركية أنقرة.

 

وفي 1 أيار/مايو الجاري، تناول أردوغان، إفطار يوم السبت، مع العمال في أحد مصانع منطقة توزلا الواقعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

 

وحل أردوغان ضيفا على مائدة العمال بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف 1 أيار/مايو من كل عام.

 

وتبادل أردوغان أطراف الحديث مع العمال، مؤكدا في كلمة له عقب حفل برنامج الإفطار، أنه لن نعطي فرصة في بلادنا لمن يريدون استغلال عرق العامل المقدس.

 

وفي 29 نيسان/أبريل الماضي، تناول أردوغان إفطار اليوم الـ 17 من شهر رمضان المبارك، مع أفراد الجيش التركي في العاصمة التركية أنقرة.

 

وفي 24 نيسان/أبريل الماضي، تناول أردوغان، إفطار اليوم الـ 12 من شهر رمضان المبارك، مع موظفي القطاع الصحي في مدينة إسطنبول.

 

وحل أردوغان ضيفا على مائدة موظفي القطاع الصحي في أحد المراكز الواقعة بمنطقة إسكودار في إسطنبول، وأشاد بخداماتهم وجهودهم في حفظ أرواح الناس خلال فترة وباء كورونا.

 

وفي 23 نيسان/أبريل الماضي، استقبل أردوغان وعقيلته أمينة، الأطفال على مائدة الإفطار، وذلك بمناسبة ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية” الذي تحتفل به تركيا في 23 أبريل/نيسان من كل عام.

 

وحلَّ الأطفال ضيوفا على مائدة عائلة أردوغان في جو من المحبة والألفة، حيث تناولوا معا طعام الإفطار وتبادلوا أطراف الحديث، ثم التقطوا صورا تذكارية مع بعضهم البعض.

 

وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، تناول أردوغان إفطار اليوم التاسع من شهر رمضان، مع رئيس المجلس الاستشاري الأعلى لحزب السعادة المعارض، أوغوز هان أصيل ترك.

 

وحل أصيل ترك ضيفا على مائدة أردوغان، حيث تناولا معا طعام الإفطار، وتبادلا أطراف الحديث حول عدد من القضايا الداخلية.

 

وفي 16 نيسان/أبريل الماضي، تناول أردوغان إفطار اليوم الرابع من شهر رمضان مع عدد من أفراد الشرطة في مركز شرطة “جنغيل كوي” الواقع بمدينة إسطنبول.

 

وكسر أردوغان صيامه مع أفراد الشرطة وتحدث معهم واحدًا تلو الآخر على مأدبة الإفطار التي حضرها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ورئيس شرطة إسطنبول، ظافر أكتاش.

 

وفي ثالث أيام رمضان، أفطر أردوغان بصحبة رئيس حزب “الحركة القومية” دولت بهتشالي.

 

وكان أردوغان قد حل ضيفا على مائدة إحدى الأسر المقيمة في العاصمة التركية أنقرة، وذلك في إفطار اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك.

 

وتوجه أردوغان وعقيلته أمينة، مساء اليوم الثاني من رمضان، لتناول طعام الإفطار في منزل عائلة مكونة من 5 أفراد في حي ماماك في أنقرة.

 

وبعد الانتهاء من وجبة الإفطار، تناول أردوغان وعقيلته الشاي مع أفراد العائلة وتبادل معهم أطراف الحديث في منزلهم، ثم أهدى حواسيب لوحية لأطفال العائلة الثلاثة.

 

وفي أول أيام شهر رمضان، دعا أردوغان، على مائدة إفطار في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، عددا من أسر وعائلات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى