أخبار عربيةالأخبارالعراق

10 قتلى من عناصر وضباط أمن وجيش بهجمات لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق

قتل 10 عناصر أمنيين بينهم ضباط في هجمات متتالية نسبت إلى تنظيم الدولة الإسلامية في كل من كركوك شمال العراق ومحافظة الأنبار غرب البلاد، السبت.

 

وأسفرت الهجمات التي شهدت ارتفاعا مضطردا خلال الأشهر الأخيرة في عموم العراق، عن سقوط قتلى وجرحى، وارتفاعا ملموسا في هجمات تقول الأجهزة الأمنية إن وراءها تنظيم الدولة الإسلامية خلال الفترة القريبة الأخيرة.

 

وفي التفاصيل قال النقيب في قوات البيشمركة، سردار محمد، للأناضول، إن “7 من عناصر البيشمركة قتلوا بينهم ضباط، وأصيب 10 بجروح مختلفة، إثر هجمات مسلحة شنها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية استهدفت حواجز أمنية في تلال ناحية ألتون كوبري، بأطراف كركوك”.

 

من جهة أخرى قتل ضابطان في الجيش العراقي أحدهما برتبة عميد، السبت، في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الأنبار غرب البلاد، وفق مصدر أمني.

 

وقال ضابط في الجيش للأناضول، إن عبوة ناسفة انفجرت السبت، في قوات الجيش خلال عملية تمشيط روتينية في منطقة عكاشات التابعة لقضاء القائم غرب الأنبار.

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أن “الانفجار أسفر عن مقتل ضابطين بالجيش برتبتي عميد وعريف.

 

ورجح المصدر وقوف مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وراء زرع العبوة حديثاً، باعتبار أن تلك المنطقة سبق أن تم تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة.

 

وهذا التطور هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات عنيفة شنها في الغالب مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية ضد القوات العراقية خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني آخر في محافظة كركوك، بأن مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية هاجموا حواجز أمنية للشرطة الاتحادية في ناحية “الرياض”، وقضاء “الحويجة”، جنوبي كركوك.

 

وأضاف المصدر أن الهجمات التي استهدفت مواقع الشرطة الاتحادية كانت بتوقيتات متقاربة، خلفت قتيلًا ومصابين اثنين على الأقل كحصيلة أولية.

 

ولم تتبّن أي جهة مسلحة مسؤولية الهجمات، حتى الساعة الـ02.35 تغ، كما أن السلطات العراقية لم تصدر أي تعليق فوري بشأنها.

 

ومساء، الجمعة، شّن عناصر يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية هجوما مسلحاً استهدف دورية للشرطة في قضاء “داقوق” جنوبي كركوك أوقع قتيلا و5 جرحى، وفق مصدر أمني.

 

وقتل 4 جنود في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء “الطارمية” شمالي بغداد، بحسب بيان عسكري رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى