أخبار عربيةالأخبارالإمارات

توقيف مسؤول إماراتي بكوريا الجنوبية بعد تحرشه بفتاة

قالت صحيفة كورية جنوبية، إن السلطات اعتقلت مسؤولا إماراتيا، بتهمة التحرش الجنسي.

 

وأشارت صحيفة “ذا كوريا هيرالد”، إلى أن المسؤول الإماراتي، الذي كان مشاركا في مؤتمر دولي بسول، جرى تسليمه إلى النيابة العامة الكورية، بتهمة التحرش بموظفة كورية.

 

وأوضحت أن المتحرش مسؤول مرافق لوزير الصحة الإماراتي، ووقعت الحادثة في مؤتمر الأمن الصحي العالمي في سول في 30 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.

 

ولفتت إلى أن المسؤول الإماراتي، متهم بالاتصال الجسدي المتعمد بالضحية، خلال التقاط الصور التذكارية، في اليوم الأخير للمؤتمر.

 

وتجري النيابة العامة الكورية التحقيقات مع المسؤول الإماراتي، وجرى منع المشتبه به من مغادرة البلاد.

 

يشار  إلى أن مسؤولة في مهرجان أدبي، تدعى كيتلين ماكنمارا، ادعت أن وزير السعادة  الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان، تحرش بها، وحاول اغتصابها عام 2020، بعد دعوتها إلى قصره.

 

وكشفت ماكنمارا تفاصيل محاولة الاغتصاب التي قام بها الوزير الإماراتي، وكيف فرت من قصره، وغادرت الإمارات، ورفعت عليه لاحقا دعوى في بريطانيا.

 

لكن الادعاء البريطاني رد الدعوى، بسبب عدم وقوع الحادثة في المملكة المتحدة، وعدم قدرتها على محاكمة شخص أجنبي بجريمة لم تقع داخل أراضيها.

 

وقالت “بي بي سي” في حينه إن النيابة الملكية نظرت في ما إذا كان بوسعها إقامة دعوى في المملكة المتحدة بموجب قوانين تسمح بتوجيه الاتهام إلى الرعايا الأجانب في ما يتعلق بالتعذيب.

زر الذهاب إلى الأعلى