أخبار عربيةالأخبارالمغرب

سفير المغرب يضيئ الشمعة الأخيرة لعيد حانوكا اليهودي

كشف سفير دولة الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، عن مشاركة سفراء كل من المغرب والإمارات والبحرين والسودان، لدى المنظمة الأممية، في الاحتفال بما يسمى “عيد حانوكا” اليهودي.

 

جاء ذلك وفق ما تداولته وسائل إعلام دولة أجنبية، اليوم الجمعة، نقلًا عن رسالة وزعها إردان، على الصحفيين بمقر الأمم المتحدة نيويورك.

 

وذكرت بأن الحاخام يهودا سارنا من المجلس اليهودي في الإمارات، هو من أدار الاحتفال الذي شارك في إحيائه سفراء واشنطن والرباط وأبوظبي والمنامة والخرطوم.

 

وتضمنت رسالة إردان، أن سفير المغرب عمر هلال، هو من أضاء الشمعة الأخيرة لحانوكا بشكل مشترك مع نظيره الإسرائيلي، متبوعة بتلاوة البركات اليهودي.

 

وخاطب إردان هلال، قائلا: “العلاقة العميقة بين المغرب واليهود تعود إلى آلاف السنين، إن تجديد هذه العلاقات يحقق حلم العديد من الإسرائيليين من أصل مغربي، الذين لا يزالون فخورين بجذورهم ولديهم حب كبير للبلاد”.

 

فيما أعربت سفيرة الإمارات لانا نسيبة، عن ارتياحها لحذو دول عديدة حذو بلادها في التطبيع، أملة بأن تكون هذه الاتفاقيات مدخلا للسلام والازدهار للمنطقة”.

 

وأكدت نسيبة بأن عيد حانوكا هو تذكير بالمعجزات.

 

من جهته أشار سفير البحرين جمال الريعي، إلى أن “التطبيع مع دولة الاحتلال فرصة لتعزيز الاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة العربية، متمنيا لجميع اليهود عيد حانوكا سعيد”.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى