اخبار تركياالأخبار

إلقاء القبض على إرهابي من منظمة بي كا كا في مطار إسطنبول

تم إلقاء القبض على أحد عناصر منظمة بي كا كا الإرهابية، المطلوبين، صباح اليوم الجمعة، أثناء تواجده في مطار إسطنبول الدولي، فارا من خلال السفر إلى البرازيل ثم ألمانيا.

 

وذكرت صحيفة “A HBR” التركية، بحسب ما ترجمت وكالة “نيوترك بوست”، فإن المتهم البالغ من العمر 23 سنة، كان يحاول الفرار إلى الخارج عبر مطار إسطنبول.

 

وحاول المتهم أن يكون مرتاحا جدا لعدم لفت الانتباه إليه، ولم ينتابه أي خوف أثناء تواجده أمام موظفي التفتيش، وبشكل طبيعي مر على سكانير المطار.

 

ودخل المشتبه به بجواز سفر مزور، حيث أشارت فرق التفتيش والفحص في المطار أن الجواز كان مطابق للأصلي حيث يصعب في البداية اكتشاف أنه مزور، لكن شكوك راودت أحد الموظفين ما جعله يركز جيدا ويعيد فحص الجواز لمرات عديدة ومدى مطابقة البصمة، ليكتشف في الأخير أن الجواز والهوية مزوران.

 

ولم يفيده لا وضعه المريح ولا جوازه المزور الذي اشتراه ب 120 ألف ليرة تركية، وتم التعرف عليه، باعتباره أحد العناصر المطلوبة في كامل تركيا، بعد إصدار محكمة جنايات ديار بكر سابقا حكما بالقبض عليه، كما أنه صادر في حقه قرار منع السفر خارج تركيا.

 

تم حجز المشتبه به من قبل شرطة المطار، ليتم نقله على الفور للتحقيق معه، ليتبين أنه كان مسافرا إلى البرازيل حتى لا يبعد الشكوك من حوله، ثم إلى إسبانيا وأخيرا إلى ألمانيا.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى