اخبار تركياالأخبار

شركة تركية تنشئ مصنع معدات الكشف عن الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية

تعتزم شركة Nero Industries التركية بناء منشأة جديدة بمساحة 12000 متر مربع في أنقرة لإنتاج مجموعات الكشف عن المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN) في إطار مشروع بقيمة 230 مليون دولار تموله الحكومة جزئيًا.

 

ووفقاً لمرسوم رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء، ستقدم الحكومة التركية المساعدة المالية للمشروع خلال السنوات الست الأولى بعد تاريخ بدئه، وستواجه الشركة عقوبات إذا حدثت تأخيرات على الرغم من تمديد التمويل لثلاث سنوات أخرى.

 

وستحصل الشركة على إعفاءات من الضرائب الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وخصومات ضريبية أخرى، ودعم لمدة 10 سنوات لحصة صاحب العمل من أقساط التأمين، وخصم ضريبة الدخل لمدة 10 سنوات، بحد أقصى 5.4 مليون دولار لدعم الطاقة والعديد من المساعدات المالية الأخرى.

 

ومن المتوقع بعد بدء بدء العمل أن ينتج المرفق الجديد أكثر من 100 مليون جهاز استشعار، و5500 نظام للكشف عن الليزر، و3000 نظام للكشف عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، و32000 نظامًا لإخماد الحرائق سنويًا.

 

وقالت الشركة إن النظام يوفر أيضا هواء نظيفا مفلتر للبيئة عن طريق امتصاص الملوثات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

 

تمتلك الشركة منشأة كبيرة للإنتاج والتطوير في إسطنبول ومصنع إنتاج في ولاية سقاريا شمال غرب تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى