اخبار تركياالأخبار

إنتاج مدرعة تركية رباعية الدفع قاهرة للتضاريس الوعرة

تواصل شركة “نورول ماكينة” التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، في إنتاج مدرعتها “أجدر” المستخدمة في فض أحداث الشغب الاجتماعية.

 

وتستخدم المدرعة ذات الدفع الرباعي، من قبل قوات الأمن في بيئة تضمن لها القيام بأداء واجباتها بأمان وفعالية في بيئة تتسم بالعنف، سواء بين المناطق السكنية أو في المناطق الجبلية.

 

وتقوم شركة “نورول ماكينة” الوطنية، بتصميم وتصنيع المركبات القتالية فئة مدرعات قتالية وناقلات الجنود المدرعة والمنصات ذات الأغراض الخاصة في قطاع الدفع الرباعي.

 

وتمتاز المدرعة بكونها تستطيع السير بسرعة 110 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويتسع خزانها لـ5 آلاف ليتر من الماء، وقادرة على إطلاق رذاذ الماء المخلوطة بالغاز المسيل للدموع أو الطلاء الممزوج بالرغوة.

 

كما أنها تمتلك إطارات مطاطية مقاومة، وتستطيع العبور من الحفر والخنادق بعمق 110 سنتيمترات، وبانحناء 60 درجة في المناطقة الجبلية الوعرة، وذلك إلى جانب نظام التعليق والسحب المستقل الموجود في المركبة.

 

يشار إلى أن قوات الأمن التركية تسلمت نحو 400 مدرعة منها، فيما تم تصديرها إلى العديد من الدول حول العالم من بينها باكستان والكويت وتونس.

 

ومن الجدير ذكره أن الصناعات العسكرية التركية، تمتلك تأثيرا ودورا هاما على الصعيد العالمي، ساعدها في ذلك نجاحها في مجال صناعة الطيران والفضاء، والطائرات بدون طيار والدبابات والمدرعات وغيرها، وذلك في إطار النقلة التكنولوجية المتقدمة التي حققتها تركيا بالانتقال من بلد مستورد للاحتياجات العسكرية إلى بلد مصدّر لها، إذ تهدف لرفع سقف صادراتها الدفاعية والفضائية إلى 25 مليار ليرة تركية في السنة بحلول عام 2023.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى