اخبار تركياالأخبار

سائق تاكسي تركي يعيد 2,5 كيلو ذهب لراكب نسيها في سيارته

تعد مهنة سائق التاكسي من أكثر المهن تواصلا بالكثير من الزبائن، ومن الممكن جدا أن ينسى أحد الزبائن ممتلكاته أو يفقدها بداخل التاكسي ليوضع السائح في امتحان صعب لأمانته. وقد ضرب سائق التاكسي التركي مراد يافوز، الذي يعمل في منطقة كاراباغلار بمدينة إزمير، مثالا رائعا في الأمانة، ليفتخر به مسؤولوه وكل من سمع بسلوكه بعد الحادثة التي حصلت معه، حيث نسي أحد الزبائن حقيبته في التاكسي، ووجد بداخلها 2,5 كيلو ذهب تصل قيمته إلى مليون و250 ألف ليرة، فقام بتسليمها بكل أمانة لصاحبها الذي قال له: “لو كان شخص آخر في مكانك لم يسلمني الحقيبة”.

 

حصلت الحادثة مع مراد يافوز، المتزوج ولديه طفلان، عندما استقل أحد الزبائن سيارته في شارع تشانكايا غازي عثمان باشا متوجها إلى بورنوفا، في الساعة 19:30 يوم الخميس 27 آب/ أغسطس. لاحظ يافوز الحقيبة بعد نزول الزبون، وعندما فتحها وجد الذهب بداخلها.

 

تواصل يافوز على الفور مع غرفة تجار السيارات والسائقين لإعلامهم بالحادثة، وبجهودهم تم العثور على الشخص مالك الذهب الذي نسي حقيبته.

 

قام يافوز بتسليم الحقيبة المملوءة بالذهب لصاحبها، وتفقد المستلم الذهب في حقيبته الذي يزن 2,5 كيلوغراما وتبلغ قيمته حوالي مليون و250 ألف ليرة، ثم شكر يافوز، وقدم 400 ليرة ونصف ليرة ذهب هدية له.

 

تحدث يافوز عن الحادثة للصحفيين قائلا: “لاحظت وجود حقيبة منسية بعد مغادرة الزبون سيارتي، كانت شبه مقفلة وثقيلة للغاية، ولم أظن أن بداخلها ذهب بل ظننته عملة معدنية، ولم أتوقع أي احتمال آخر. دفعني فضولي لفتحها ورأيتها مملوءة بالذهب، فأبلغت على الفور غرفة تجار السيارات والسائقين، وأعطيتهم أرقامي الخاصة كي يتواصل معي مالك الذهب فور إيجاده. بعد ثلاث ساعات بالضبط تواصل معي المالك وسألني عما إذا كنت أتذكره وأنه مالك الحقيبة، فقلت له حقيبتك معي وبإمكانك استلامها عند قدومك إلى موقف سيارات الأجرة، فشكرني بعد استلامها وقال لي (لو كان شخص آخر في مكانك لم يسلمني الحقيبة)”.

 

أعرب يافوز عن عدم ندمه لتسليمه الحقيبة لصاحبها: “طلبت منه أن يعد الذهب قطعة قطعة، لعدم رغبتي بمواجهة أي مشكلة في المستقبل، وبعد أن شكرني أعطاني 400 ليرة، ثم أعطاني هدية نصف ليرة ذهب بإلحاح من أصدقائي في موقف سيارات الأجرة، ولولا إصرار أصدقائي لم يعطني سوى 400 ليرة، شكرته على ذلك، بالرغم من أن قيمة الذهب الذي وجدته ليست صغيرة وبإمكانها أن تغير حياة من يجدها، إلا أنني سأفعل الشيء نفسه لو تكرر معي ذلك مرة أخرى”.

 

أعرب جليل أنيق، رئيس غرفة تجار السيارات والسائقين بمدينة إزمير، عن افتخاره بسلوك سائق التكسي أثناء تكريمه: “أشكر زميلي على سلوكه الأمين، لأن هذا المبلغ ممكن أن يربك الناس ويغير مبادئهم. أشهد هذه الحادثة لأول مرة في حياتي بهذا المبلغ المرتفع، نسي المبلغ في سيارة تاكسي وتم تسليمه لصاحبه في موقفنا، هذه الحادثة مصدر فخر لغرفتنا، ويشرفنا تكريمه بلوحة وهدية صغيرة”.

 

 

المصدر: turkpress

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى