أخبار عربيةالأخبارقطر

قطر تتبرع للسوريين بـ 100 مليون دولار

أعلنت قطر الثلاثاء، عن تعهد جديد لدعم الشعب السوري في معاناته الإنسانية بتقديم 100 مليون دولار بتوجيهات من الأمير تميم بن حمد.

 

جاء ذلك على لسان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني٬ خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الرابع “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” الذي نظم عن بعد عبر الاتصال المرئي، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

وقال الوزير القطري خلال كلمته بالمؤتمر أن “التعهد الجديد يأتي انطلاقا من الإيمان الراسخ لقطر بالوفاء بالتزاماتها الدولية وبالواجب الإنساني تجاه الشعب السوري الشقيق”.

 

ولفت وزير الخارجية القطري أن مساعدات بلاده الفعلية للشعب السوري تجاوزت ملياري دولار.

 

وأكد أن “قطر لم تدخر جهدا، منذ بداية الأزمة السورية، لتعزيز الاستجابة الإنسانية السريعة وتقديم المساعدة الفاعلة للشعب السوري الشقيق وذلك التزاما بمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية”.

 

وتساءل: “أي جيل نتوقع أن ينتج عن الحرب السورية وأطفال سوريا شبوا على صور المدافع والتفجيرات والمجازر بالأسلحة المحرمة دوليا والتي طالت في الكثير من الأحيان مدنهم وقراهم وعائلاتهم؟”.

 

وقال: “آن الأوان للمجتمع الدولي أن يعمل بجد لإيقاف آلة القتل للنظام السوري وأن يضع حدا لعنفها المتزايد الذي لا فرق بينه وبين التطرف والإرهاب العنيف، اللذين يعزز كل منهما الآخر ويتلاقيان في الوجود والهدف والنتيجة”.

 

 

المصدر: وكالة الأنضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى