اخبار تركياالأخبار

الجيش التركي يرسل دبابات ومصفحات وذخائر إلى إدلب السورية

أدخل الجيش التركي، اليوم السبت، رتلا عسكريا جديدا، إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها و قواعدها العسكرية هناك.

 

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن رتلا عسكري للجيش التركي، دخل من معبر كفرلوسين العسكري، يضم دبابات ومصفحات عسكرية، وشاحنات ذخيرة.

 

وأضاف المصدر أن الرتل و جميع الأرتال العسكرية التي دخلت مؤخراً توجهت إلى جبل الزاوية جنوبي إدلب، وتوزعت على قواعد ونقاط الجيش التركي في المنطقة، القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام السوري.

 

وأشار المصدر إلى أن هناك ازدياد ملحوظ بدخول الأرتال العسكرية التركية إلى إدلب في الآونة الأخيرة، حيث أنه أصبح حدث شبه يومي وبدون أوقات محددة، بحسب ما يقوله السكان المحليون في المنطقة وخاصة المتواجدين بالقرب من معبر كفرلوسين العسكري، الذي خصصته تركيا لعبور قواتها العسكرية إلى المحافظة.

 

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ عدة نقاط عسكرية جديدة في المنطقة، كان آخرها النقطة العسكرية في منطقة الوساطة جنوبي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، في 11من كانون الثاني/يناير الجاري، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 76 نقطة وقاعدة عسكرية.

 

وبشكل مستمر تعمل تركيا على دفع تعزيزات عسكرية إلى منطقة إدلب، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لحماية الأهالي من خروقات النظام السوري وروسيا، ولمنعهم من شن أي عمل عسكري يتسبب بموجات نزوح و كارثة إنسانية جديدة.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى