اخبار تركياالأخبار

قبيل زيارة الرئيس أردوغان.. كيف ينظر سكان السنغال إلى تركيا؟

يعتزم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة رسمية للسنغال ضمن جولة إفريقية تشمل أيضاً الجزائر وغامبيا، خلال الفترة الممتدة بين 26 – 28 يناير/كانون الثاني الجاري، استجابة لدعوة نظرائه في الدول المذكورة.

 

وقبيل الزيارة هذه، رصدت وكالة الأناضول آراء الشارع في العاصمة داكار، حول ماذا تعني لهم تركيا، حيث وجهت هذا السؤال لهم، وكانت أبرز الإجابات أن أول شيء يتبادر لأذهانهم عند ذكر تركيا، هو رئيسها أردوغان، وكرم الضيافة وكرة القدم.

 

رجل الأعمال السنغالي، مومو ديالو، إن أول شيء يتبادر إلى ذهنه لدى ذكر تركيا، هو أردوغان، واصفاً الأخير بأنه قائد ممتاز، ونموذج جيد للنجاح، فضلاً عن كونه صاحب مبدأ ومواقف.

 

الطالب الجامعي، إبراهيم عثمانة، قال إنه هو الآخر ممن يتذكرون أردوغان عند الحديث عن تركيا، واصفاً إياها بالرئيس الديناميكي الذي نهض ببلاده وشعبه إلى مستوى الكبار.

 

بدوره، قال أوسيونو ديانكا، المذيع الصحفي لدى قناة “RTS” الوطنية، إن أول شيء يتبادر إلى ذهنه عند ذكر تركيا، هو التعاون القوي بين بلاده.

 

وأشار إلى أن الاستثمارات التركية في السنغال، عادت بالفائدة لبلاده، مضيفاً: تركيا قدمت إسهامات كبيرة للسنغال، في مجالي التعليم والبناء.

 

وتابع: عند قدوم الرئيس أردوغان إلى السنغال، سيشعر وكأنه في منزله. نقول له أهلاً وسهلاً من أعماق قلبنا.

 

من جهته، قال الموظف الحكومي، جبريل غويا، إن كرم الضيافة من أبرز السمات المتعلقة في ذهنه حول تركيا.

 

أما المستثمر الشاب جان دودو فاي، قال إنه يتذكّر كرة القدم عند الحديث عن تركيا، مشيراً إلى اللقاء الذي جمع بين المنتخبين التركي والسنغالي، خلال تصفيات الربع الأخير من كأس العالم 2002.

 

الموظف لدى قطاع الخدمات، عيسى سال، قال إن تركيا هو أول بلد يتبادر إلى ذهنه عند تفكيره في السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى