خبر وتعليق

ترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا إذا قامت بأفعال تتجاوز الحدود!!؟؟

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، بـ”تدمير اقتصاد تركيا والقضاء عليه” إذا ما قامت أنقرة بأي أفعال يعتبرها “تتجاوز الحدود” في سوريا، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق أنه لن يمنع غزو تركيا للمنطقة.

 

وقال ترامب، في تغريدة على موقع تويتر، “كما ذكرت بقوة في وقت سابق، ومن أجل أن أوكد: إذا ما قامت تركيا بأي أفعال، اعتبرها، بحكمتي العظيمة التي ليس لها مثيل، أفعالا تتجاوز الحدود، فإنني سوف أدمر الاقتصاد التركي وأمحوه تماما (كما فعلت من قبل)”، في إشارة إلى العقوبات على تركيا العام الماضي.

 

وأكد أن تركيا والدول الأوروبية سوف تكون مسؤولة عن معسكر السجن الذي يحتجز فيه الآلاف من مقاتلي تنظيم “الدولة” الارهابي وعائلاتهم بشمال شرق سوريا، مضيفا “لقد حان الوقت لآخرين في المنطقة، وبعضهم يتمتعون بثراء عظيم، أن يدافعوا عن أراضيهم”.

 

ويواجه ترامب ضغوطا في الكونغرس الأمريكي بشأن قراره سحق القوات الأمريكية من منطقة الحدود السورية.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن تركيا سوف تمضي قدما في تنفيذ العملية التي خططت لها منذ فترة طويلة في سوريا، وأن الولايات المتحدة لن تشارك فيها.

 

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

ترامب،، أمريكا انتهت كدولة عظمي والحمد لله، والمسألة مسألة وقت لا أكثر ولا أقل، وتهديداتك لن تنفع، فقد حاولت ومازلت تحاول أنت وعبيدك من آل سعود وآل زايد ضرب الاقتصاد التركي ففشلت وفشل عبيدك، وما تقوله دلالة على سكرات الموت، فنسأل الله أن يعجل بزوالكم وزوال عبيدك حتى يرتاح العالم من مصائبكم، مع اعتذاري للشعب الأمريكي المغلوب على أمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى