أخبار عربيةالأخبار

استمرار انتشار إصابات الكوليرا في كردستان العراق

قال وكيل وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، رهيل فريدون، أمس الخميس، إن، الوضع الصحي في محافظة السليمانية تحت السيطرة، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة عدة بالكوليرا.

وأوضح، في مؤتمر صحافي: بالرغم من استمرار تسجيل حالات إصابة بالكوليرا والإسهال والقيء، إلا أن الوضع غير مخيف والحالة الصحية في السليمانية تحت السيطرة.

وأضاف أن بعد إعلان حالات الإصابة، شرعت وزارة الصحة بتشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة والمديرين العموميين في الوزارة، كما وتم تشكيل لجان عليا في المحافظات والإدارات المستقلة، بإشراف المحافظين وعضوية دوائر الصحة والدوائر ذات العلاقة في المناطق”، مشيراً إلى “تكليف المديرين العموميين ومعاونيهم بمتابعة الوضع الصحي في الأقضية والنواحي.

ولفت إلى أن وزير الصحة يشرف بصورة مباشرة على الوضع الصحي في السليمانية، وقد زار المدينة وكلف جميع الأجهزة الصحية ببذل قصارى جهدهم من أجل مواجهة المرض.

وعن المبالغ المخصصة من قبل حكومة الإقليم لمواجهة وباء كوليرا، أكد، “فتح حساب بالمبلغ المخصص للمحافظة والمتبقي هو إجراءات إدارية من قبل وزارة المالية، لوصول المبلغ إلى السليمانية”، مختتماً حديثه بمطالبة المواطنين بالالتزام بالتعليمات الصحية واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى