أخبار عربيةالأخبارفلسطين

القسام تستهدف 19 جنديا اسرائيليا بعبوات مضادة للأفراد

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، استهداف قوات راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مكونة من 19 جنديا في مدينة خانيونس، بعبوة مضادة للأفراد.

وقالت كتائب القسام: “تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً داخل أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وفي بيان سابق، ذكرت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، ومن ثم الإجهاز عليهم من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة.

ودمرت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.

وبثت كتائب القسام أمس، مشاهد جديدة للمعارك الضارية مع قوات الاحتلال في خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد رصد مجموعة من جنود الاحتلال بينهم قناصة، في أحد منازل خانيونس، قبل أن يقوم مقاتل من القسام بإطلاق قذيفة مضادة للتحصينات، وإصابتهم بصورة مباشرة.

كما بثت القسام لقطات لاستهدافات مختلفة لناقلات جنود، ودبابات في عدد من مناطق خانيونس، وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

ومن بين المشاهد، لحظة تفجير عبوتين كبيرتين بدبابات الاحتلال، خلال تقدمها في أحد محاور خانيونس، وظهور كتلة كبيرة من اللهب والانفجار لحظة تفعيل ما قالت القسام إنها عبوات برميلية مدمرة للدروع.

ووفق معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى إلى 579 قتيلا، بينهم 240 منذ العدوان البري على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى