أخبار عربيةالأخبار

انسحاب لواءين من خان يونس وكتائب القسام تستهدف 4 دبابات

تواصلت المعارك -اليوم الأحد- بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في مدينة خان يونس بقطاع غزة، في ظل محاولات قوات الاحتلال تطويق المدينة، فيما سحب الاحتلال لواءين من القطاع.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود إسرائيليين في محاور التقدم بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات تزامنا مع قصف من المدفعية الإسرائيلية غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا 4 دبابات “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” في حي الأمل وبمنطقة جورة العقاد غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن انفجارا ضخما هز المناطق الجنوبية لمدينة غزة شمالي القطاع.

من جهة أخرى، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بانسحاب اللواءين الرابع والـ55 من قطاع غزة بعد انتهاء مهمتهما هناك.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن اللواء الرابع احتياط المعروف باسم “كرياتي” أنهى مهمته في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وغادرها الليلة الماضية.

ووفقا لإذاعة الجيش، فإن لواء الاحتياط كرياتي يضم آلاف العسكريين وكان يقاتل في مناطق شمال وشرق خان يونس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنودا من وحدة الكوماندوز ولواء المظليين ووحدات أخرى من الجيش يواصلون قتالهم العنيف في منطقة خان يونس.

وأضاف الجيش في تقريره الصباحي أن وحداته قضت على “خلايا مسلحة” باستخدام صواريخ “آر بي جي” ودمرت مسار نفق عُثر عليه في شمال قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى