أخبار عربيةالأخبار

قطر تعلن تعهدها بـ 50 مليون دولار لصالح إغاثة الشعب الفلسطيني

أعلنت وزير الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر أن دولة قطر تعهدت في المنتدى العالمي للاجئين المنظم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم حزمة أولية من الدعم الإغاثي بقيمة 50 مليون دولار كاستجابة للوضع الإنساني الذي يعيشه أشقاؤنا الفلسطينيون.

كلام الخاطر جاء في كلمة ألقتها أمام المنتدى المنعقد في جنيف.

وأشارت إلى أن “التعهد القطري الجديد يستهدف اللاجئين، والنازحين، والجرحى، والأيتام وغيرهم من المتضررين من العدوان على قطاع غزة.

وأضافت: أعلن أيضا بالنيابة عن مؤسسة التعليم فوق الجميع عن تعهد المؤسسة بتقديم 100 منحة جامعية للطلبة من قطاع غزة لاستكمال دراستهم في دولة قطر.

ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل إسرائيل شن عدوان مكثفة على المدنيين في قطاع غزة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى، إلى جانب تعمدها قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية.

وردا على اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري حيث اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة محققة نتائج ملموسة.

زر الذهاب إلى الأعلى