اخبار تركياالأخبار

الهلال الأحمر التركي يتلقى 17 مليون دولار من الشعب العركي تبرعات لسكان غزة

قالت رئيسة الهلال الأحمر التركي فاطمة مريج يلماز، الأحد إن المنظمة تلقت تبرعات بحوالي 500 مليون ليرة (نحو 17 مليونا و300 ألف دولار) لمصلحة سكان غزة.

 

كلمة يلماز جاءت خلال مشاركتها في حفل جوائز للمتطوعين للهلال الأحمر في إسطنبول.

 

وفي تصريحها للأناضول، قالت يلماز إن عمليات الدخول والخروج من وإلى غزة غير ممكنة في ظل الأوضاع الراهنة.

 

وأكدت أن متطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني يواصلون أعمال تقديم المساعدات داخل غزة.

 

ولفتت يلماز إلى أن اثنين من متطوعي الهلال الأحمر التركي كانا يعملان داخل غزة، وأن أحدهما ويدعى عبد الله أصيب مؤخرا وأدخل غرفة العمليات.

 

وأضافت: نحاول التواصل مع متطوعنا عبد الله منذ الأمس ولكن للأسف لم يردنا أي خبر عنه بعد.

 

كما أشارت إلى تعاون 4 من موظفي الهلال الأحمر التركي مع زملائهم في الهلال الأحمر المصري لتنسيق جهود نقل المساعدات الإنسانية القادمة من تركيا والموجهة لسكان غزة، فضلا عن جهود الهلال الأحمر التركي في القدس الشرقية.

 

وعن جهود الهلال الأحمر التركي لإغاثة سكان غزة، أوضحت يلماز أنه تلقى تبرعات بحوالي 500 مليون ليرة تركية (نحو 17 مليون و300 ألف دولار).

 

وأكدت إيصال نحو 100 مليون ليرة (نحو 3 ملايين و400 ألف دولار) إلى غزة من إجمالي تلك التبرعات، فضلا عن إرسال المنظمة مساعدات عينية إلى القطاع.

 

ولفتت في هذا الإطار إلى إرسال بلادها تركيا 11 طائرة وسفينتي مساعدات موجهة لسكان غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، تخللتها هدنة لمدة 7 أيام، خلّفت 15.523 قتيلا فلسطينيا و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

وردا على اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، شنت “حماس” في ذلك اليوم هجوما ضد مستوطنات محيط غزة، فقتلت 1200 إسرائيلي وأصابت 5431 وأسرت نحو 239 بادلت العشرات منهم خلال هدنة إنسانية مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها نحو 7800 فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

زر الذهاب إلى الأعلى