اخبار تركياالأخبار

بمشاركة 1000 قارب و4500 شخص.. استعدادات تركية للانطلاق إلى غزة

تستعد تركيا لاستقبال مئات القوارب التي تقل عددًا كبيرًا الأشخاص من مختلف أنحاء العالم للأنطلاق نحو قطاع غزة الفلسطيني الذي يتعرض سكانه لإبادة جماعية من قبل إسرائيل.

 

وذكرت صحيفة “خبر 7” المحلية التركية إنه سيصل إلى تركيا 1000 قارب من العديد من دول العالم يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، للمشاركة في حملة تطالب بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

وأوضحت الصحيفة أن 4500 شخص يحملون جوازات سفر من 40 دولة مختلفة، سيشاركون في في الأسطول المناهض لإسرائيل، ويهدفون للوصول إلى غزة عن طريق البحر.

 

ومن المتوقع أن تتوجه القوارب إلى غزة للاحتجاج على الوحشية الإسرائيلية في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2023. ويضم الأسطول أيضًا شخصيات من اليهود المناهضين للصهيونية.

 

وقال فولكان أوكجو، المسؤول عن تنظيم المشاركين من تركيا في الحملة التي تعد أكبر عمل احتجاجي حتى اليوم، إنهم يريدون حماية الفلسطينيين المضطهدين من البحر وإيصال صرخاتهم للعالم أجمع.

 

وأوضح فولكان أوكجو، لصحيفة “خبر 7” أن المشاركة الأكثر كثافة جاءت من روسيا، وأن الإسبان يشغلون المركز الثاني.

 

وقال أوكجو: “الروس قادمون بـ 313 قاربًا، والإسبان بـ 104 قوارب. وسيشارك 12 من أصحاب القوارب من تركيا. ونأمل أن يزيد هذا العدد”.

 

وأضاف: سنمضي قدماً من خلال الالتزام الصارم بالقواعد الدولية ودون أن نقدم أي مبررات لإسرائيل. أولا، سنتوقف عند قبرص (الشطر الشمالي) ونقوم بتوفير الإمدادات اللازمة. ووجهتنا بعد قبرص هي ميناء أشدود الإسرائيلي.

 

وأضاف: هذا رد فعل وعصيان مدني ضد المذبحة اللاإنسانية التي ترتكبها إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى