أخبار عربيةالأخبار

حركة القسام تنشر فيديو لتنفيذ مقاتليها مجزرة دبابات ضد الاحتلال الصهيوني

نشرت كتائب القسام تسجيل فيديو يظهر فيه تنفيذ مقاتليها لـ”مجزرة دبابات” في محاور القتال بشمال غرب غزة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأظهر التسجيل تمكن مقاتلي القسام من ضرب عدد كبير من الدبابات وناقلات الجند التي توغلت قرب الطريق الساحلي شمال غرب مدينة غزة.

 

من جهته، أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تدمير 24 آلية للاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية” مشيرا إلى أن مقاتليه “باغتوا العدو عن قرب”، ودمروا هذه الدبابات جزئيا وكليا.

 

وأضاف أبو عبيدة، خلال تسجيل صوتي، أنه “بالرغم من مناورات العدو إلا أننا أوقعنا إصابات محققة وقتلى في صفوف جنود العدو، بعون الله، من النقطة صفر”.

 

كتائب القسـ.ـام تنشر مشاهد من استهداف قوات إسرائيلية خاصة متحصنة في عدة مباني في بيت حانون بقذائف “TBG” و “RPG” وتعلن الاشتباك معها

 

وتابع: نخوض حربا غير متكافئة لكنها ستدرس في العالم وسيخلدها التاريخ” مؤكدا: “مقاتلونا يواصلون الالتفاف خلف قوات العدو ويلتحمون من المسافة صفر مع جنوده مشيرا إلى أن سلاح القنص ينفذ عمليات دقيقة ضد كل من يجرؤ على إخراج رأسه من الدبابة.

 

وفي السياق نفسه، أكد أبو عبيدة: “ما نشرناه وما سوف ننشره خلال الدقائق والساعات المقبلة، من مواد توثق الالتحام مع آليات العدو جزء يسير من بأس مجاهدينا”.

 

وختم الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في خطابه الذي يحظى بتفاعل كبير، منذ اللحظات الأولى من بثه: “مجاهدونا يقاتلون في محاور تقدم العدو بشمال غرب مدينة غزة وجنوبها وبيت حانون” مبرزا أن الخراب الذي يزرعه العدو، والمجازر التي يرتكبها، “لن يخلف له سوى العار”.

 

وفي السياق نفسه، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، أنها قتلت 5 جنود إسرائيليين، فيما أصابت آخرين في اشتباكات شمال غربي مدينة غزة.

 

وذكرت الكتائب، عبر بيان مقتضب لها، في منصة “تليغرام”: “مجاهدو القسام يهاجمون قوة متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة، ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل، ويجهزون على 5 جنود ويصيبون آخرين”.

 

وأوضحت أنها دمرت “آليتين صهيونيتين” متوغلتين جنوب تل الهوى بقذائف “الياسين 105″، كما استهدفت دبابة إسرائيلية متوغلة جنوب غرب تل الهوى بصاروخ موجه من طراز “كونكورس”.

 

وتابعت: مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات بمختلف الأسلحة مع قوة صهيونية في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا، مؤكدة أنها قصفت تجمعا للآليات الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا وشرق جحر الديك في قطاع غزة بقذائف الهاون.

زر الذهاب إلى الأعلى