أخبار عربيةالأخبارفلسطين

القسام تعلن تدمير آليات إسرائيلية في عدة محاور بقطاع غزة

أعلنت “كتائب القسام”، الثلاثاء، تدمير آليات إسرائيلية في اشتباكات تدور منذ فجر اليوم على عدد من المحاور بقطاع غزة.

 

وأدت الاشتباكات إلى “تدمير عدة آليات عسكرية إسرائيلية والاشتباك مع قوات مترجلة، عند عدة محاور في قطاع غزة”، حسبما نقلت منصات إعلامية تابعة لـ”كتائب القسام” على تلغرام.

 

وقالت الذراع العسكري لحركة “حماس” إن مقاتليها دمروا فجر اليوم آلية صهيونية شرق (معبر) إيرز (بيت حانون)، بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105.

 

وأضافت أن مقاتليها يخوضون أيضا اشتباكا مع قوات متوغلة شمال غرب غزة نتج عنه “استهداف آليتين (دبابة وجرافة) بقذيفتي الياسين 105، واشتعال النيران فيهما، والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر”، حسب المصدر ذاته.

 

كما أشارت الكتائب إلى استهدافها قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم (التجاري مع إسرائيل) بقذائف الهاون وتدمير 3 آليات في غرب التوام (شمال القطاع) باستخدام قذائف الياسين 105.

 

في سياق قريب، أعلنت كتائب القسام الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى شمال شرق قطاع غزة.

 

وقالت كتـائب القــسام، في منشور اليوم أورده “المركز الفلسطيني للإعلام”: مجــاهدو القــسام يُجهِزون على قوة صهيونية بعد دخولها مبنى كمن المجــــاهدون داخله في بيت حانون، ويستهدفون جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة.

 

وأضافت في بيان آخر أن المقاتلين قصفوا أيضا ظهر الثلاثاء “كيبوتس نيريم والعين الثالثة -الواقعين ضمن كيبوتسات (تجمع زراعي سكني) غلاف غزة- إضافة إلى موقع مارس العسكري (ضمن غلاف غزة) بقذائف الهاون”، وفق المصدر ذاته.

 

وبالتزامن مع هذه التحركات، نشرت “القسام” مقطعا مصورا يوضح “اشتباك والتحام” مقاتليها مع قوة إسرائيلية متوغلة عند معبر “إيرز” الفاصل بين شمال غرب قطاع غزة وإسرائيل، يوم الأحد الماضي.

 

ووفقا للقسام، تشهد منطقة شمال غرب قطاع غزة ومعبر إيرز عدة مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

 

ومنذ فجر السبت، بدأ الجيش الإسرائيلي توغلات برية محدودة على عدة محاور من قطاع غزة الذي يتعرض لغارات جوية عنيفة منذ أكثر من 3 أسابيع دمرت أحياء سكنية وخلفت آلاف الشهداء من الأطفال والنساء.

زر الذهاب إلى الأعلى