أخبار عالميةالأخبار

روسيا تعلن ضرب أهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية عقب هجمات في العمق الروسي

أعلنت روسيا أنها قصفت -اليوم الأربعاء- أهدافا للقيادة والمخابرات الأوكرانية، بعد ساعات من هجمات واسعة بالمسيرات على مواقع داخل روسيا بينها مطار عسكري، بينما تعرضت كييف لهجوم روسي وُصف بالأعنف منذ الربيع الماضي.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها قصفت بنجاح اليوم الأربعاء، عددا من أهداف القيادة والمخابرات الأوكرانية.

 

وكانت موسكو قالت قبيل ذلك، إن الهجمات الأوكرانية بالمسيرات التي استهدفت الليلة الماضية مطارا عسكريا في بسكوف (غرب روسيا)، ومقاطعات روسية أخرى بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم لم يكن لها أن تنجح دون معلومات غربية، ولن تبقى بلا رد.

 

وقالت الخارجية الروسية، إن محاولات أوكرانيا مهاجمة الأراضي الروسية بطائرات دون طيار، دليل على وصول كييف إلى طريق مسدود، حسب تعبيرها.

 

وكانت وسائل إعلام روسية أفادت بتعرض مقاطعات عدة غرب البلاد إلى هجوم واسع بمسيرات أوكرانية الليلة الماضية.

 

وأكدت وسائل إعلام روسية تضرر العديد من طائرات الشحن الروسية في مطار بسكوف، جراء الهجوم الذي شاركت فيه نحو 15 مسيرة أوكرانية.

 

ونشر حاكم مقاطعة بسكوف مقطعا مصورا لحريق كبير وانفجارات في المطار الواقع بالقرب من الحدود مع إستونيا، ولاحقا ذكرت وكالة تاس أن السلطات أغلقت المطار أمام حركة الملاحة المدنية.

 

في المقابل، أكد متحدث عسكري أوكراني أن الهجوم أسفر عن تدمير 4 طائرات عسكرية روسية.

 

وفي إطار الهجمات المتبادلة بالمسيرات، تحدث الجيش الروسي عن إسقاط عشرات الطائرات المسيرة فوق مناطق روسية عدة من بينها، بريانسك وأورلوف وكالوغا.

 

وبسبب وصول مسيرة أوكرانية مرة أخرى إلى موسكو، علقت السلطات حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في مطارات دوموديديفو وفنوكوفو وشيريميتييفو بالعاصة الروسية، حسب وكالة تاس.

 

وفي تطور آخر، قال الجيش الروسي، إن إحدى طائراته تمكنت من تدمير 4 زوارق سريعة أوكرانية تقل ما يصل إلى 50 مظليا في البحر الأسود.

 

في المقابل، أعلنت القوات البحرية الأوكرانية رصد 14 سفينة معادية، بعضها يحمل صواريخ كروز في البحر الأسود وبحر آزوف.

 

وكانت قيادة القوات الجوية الأوكرانية أفادت بأن روسيا أطلقت في وقت مبكر اليوم مجموعتين من المسيرات، الأولى باتجاه كييف، والأخرى باتجاه وسط وجنوب البلاد، تبعهما إطلاق صواريخ كروز من قاذفات إستراتيجية، ومن السفن الحربية في البحر الأسود، باتجاه 6 مناطق مختلفة.

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرهي بوبكو، إن الهجوم على العاصمة استخدمت فيه صواريخ وطائرات مسيّرة، وأكد الجيش الأوكراني أن دفاعاته الجوية أسقطت كل الصواريخ وعددها 28 صاروخا، أطلقت من قاذفات روسية و15 مسيّرة من أصل 16 مسيّرة خلال التصدي للهجوم الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى