أخبار عالميةالأخبار

ثلاثة قتلى من البحرية الأميركية في تحطم مروحية عسكرية

قتل 3 عناصر من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في حادث تحطم طائرة عسكرية في جزيرة أسترالية قبالة سواحل البرّ الرئيسي في شمالي البلاد، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أميركي الأحد.

 

وقال المسؤول في مشاة البحرية في بيان إن الطائرة كان على متنها “ما مجموعه 23 عنصرا. تأكّد مقتل 3 منهم، في حين تمّ نقل 5 آخرين إلى مستشفى رويال داروين (بشمالي أستراليا) في حال خطرة”.

 

وأكد أن عمليات الانقاذ “لا تزال مستمرة”، مشيرا إلى فتح تحقيق في أسباب الحادث.

 

وكانت وزارة الدفاع الأسترالية قد قالت في وقت سابق إن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث صباح اليوم الأحد في أثناء مهمة تدريبية في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في الإقليم الشمالي بأستراليا.

 

وذكرت شبكة “سكاي نيوز أستراليا” أن طائرة هليكوبتر من طراز “في-22 أوسبري” تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأميركية.

 

وقالت الوزارة في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني إن التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية.

 

من جهتها، أفادت شبكة “إيه بي سي” العامة أنه تمّ إنقاذ عدد من الأشخاص بعد تحطم طائرة.

 

وفي السياق، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي في تصريحات صحفية إن “تركيز الحكومة ووزارة الدفاع ينصب إلى حد كبير على مواجهة تداعيات الحادث والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة في هذا الوقت العصيب”، مضيفا أن الحادث لا صلة له بأفراد من القوات الأسترالية.

 

وهذه الطائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحركة يمكن توجيهها للأعلى لمنحها قدرة المروحية في المناورة أو إلى الأمام للتحليق أفقيا كطائرة عادية.

زر الذهاب إلى الأعلى