أخبار عالميةالأخبار

مصرع 26 عاملا في الهند بانهيار جسر للسكك الحديدية قيد الإنشاء

لقي 26 عاملاً على الأقل مصرعهم، الأربعاء، جراء انهيار جسر للسكك الحديدية قيد الإنشاء فوق نهر كورونغ بولاية ميزورام الحدودية شمال شرق الهند.

 

وقال وزير النقل بالولاية تي جي لالنونتلوانغا، الذي زار موقع الحادثة إنه تم انتشال 18 جثة، بينما عُثر على 8 جثث أخرى ويقوم رجال الإنقاذ بسحبها من تحت الأنقاض.

 

وبحسب شرطة الولاية هرع سكان المنطقة لإنقاذ العمال المصابين ونقلهم إلى المستشفى، فيما سارع رجال الإنقاذ من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث (حكومية) إلى المكان للبحث عن ناجين.

 

بدورها، تحدثت مصادر محلية عن أن العدد الإجمالي للعمال الذين كانوا في المنشأة يصل إلى 40 عاملا، ما يزيد احتمالية ارتفاع عدد الضحايا.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن رئيس وزراء المقاطعة على موقع “إكس”، انهيار خط السكة الحديدية قيد الإنشاء فوق الجسر في سايرانغ، قرب أيزاول.

 

وتابع أن ما لا يقل عن 17 عاملاً لقوا حتفهم، مضيفًا أن عملية الإنقاذ جارية.

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي يشارك بقمة “بريكس” في بجنوب إفريقيا، إن عمليات الإنقاذ جارية ويتم تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين.

 

وقالت مؤسسة السكك الحديدية الشمالية الشرقية الحدودية (NFR) في بيان على منصة “إكس”، إنه تم تشكيل “لجنة رفيعة المستوى” للتحقيق في الحادثة.

 

فيما ذكرت تقارير محلية أن الحكومة الهندية ستدفع حوالي 200 ألف روبية هندية (2400 دولار) لأقرباء كل قتيل.

زر الذهاب إلى الأعلى