اخبار تركياالأخبار

السلطات التركية تضبط كميات من اللحوم الغير قانونية في منظقة ديار بكر

قالت مصادر اعلام تركية، أنه تم إجراء عملية تفتيش لشاحنة نقل بضائع في منطقة ديار بكر، حيث أسفرت هذه العملية عن ضبط كمية قدرها خمسة أطنان من منتجات اللحوم الحمراء ومشتقاتها، وذلك بصورة تعارض مع الأنظمة والقوانين ذات الصلة.

 

وبناءً على تقرير تفتيشي موثق، تم التبيُّن بأن هذه المنتجات غير القانونية وصلت إلى منطقة ديار بكر من خلال وسيلة نقل من نوع فان، واستنادًا إلى هذا التقرير، قامت الجهات المعنية منها إدارة الشؤون الصحية في بلدية العاصمة، وإدارة الشرطة، ومديرية الزراعة والغابات باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي سياقٍ آخر، أثناء تفتيش عربة النقل البري الدولي (TIR) المتوقفة في منطقة شيتليك التابعة لمنطقة يني شهير، تم ضبط خمسة أطنان من منتجات اللحوم الحمراء ومشتقاتها، بدون وجود فواتير تثبت شرعية وصولها، وبتاريخ ذبح غير مؤكد. نتيجة لذلك، تم تفريض غرامة مالية على السائق ومالك ومشغل العربة بقيمة إجمالية قدرها 18,422 ليرة تركية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ عينات من المنتجات المضبوطة من منتجات اللحوم الحمراء ومشتقاتها، وتم نقلها إلى مكب النفايات المعتمد للتخلص منها بالطرق الصحية والبيئية الملائمة.

 

و قد أعرب محمد قاسم أيدين، رئيس قسم الشؤون الصحية ببلدية العاصمة، عن التزام الجهات المعنية بضمان توفير الغذاء الصحي للجمهور، مشيرًا إلى أنه سيتم التخلص من المنتجات المضبوطة وفقًا للإجراءات المتبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى