اخبار تركياالأخبار

الأمن التركي يوجه رسالة للعرب في تركيا

وجه مصدر أمني تركي (لم يتم ذكر إسمه) رسالة هامة للعرب في تركيا حذر فيها من عدم الانسياق خلف الحملات الإعلامية المشبوهة والحسابات الإلكترونية الوهمية التي تعمل على تحريض الأتراك ضد العرب أو العكس.

 

حيث قال: وقعت اعتداءات متعمدة ضد أجانب وسياح في تركيا خلال الأيام الماضية، وهذه الإعتداءات متعمدة من جهات مشبوهة وهي التي تقف خلفها.

 

وأضاف: يتم تصوير مثل هذه الاعتداءات على الأبرياء من قبل مجموعات أخرى تكون متجهزة للتصوير من أجل النشر على المنصات التي بغالبيتها تتبع لتنظيمات إرهابية وخاصة تنظيم PKK وتنظيم (غولن) تُدار من دول أوروبية.

 

وتابع قائلاً: هذه الأعمال غير القانونية تهدف لزعزعة الأمن الداخلي وتشويه صورة تركيا والإضرار بسياحتها واقتصادها لذلك عملت الأجهزة الأمنية على توقيف الكثير من المعتدين، إلى جانب التثبت من آلاف الحسابات الإلكترونية التي عملت على تضخيم الأحداث ونشر الأكاذيب حولها إلى جانب تدخل الذباب الإلكتروني في العالم العربي لدعم حملات تشويه صورة تركيا وتضخيم بعض الأحداث.

 

وأردف: نعم مشاكل عادية قد تقع بين أجانب وأتراك في تركيا ولكن هذه المشاكل تتم متابعتها من قبل الأجهزة الأمنية المعنية والقضاء المختص ليأخذ كل ذي حق حقه، ولكن الأحداث المتعمدة خلال الأيام الماضية أمر مختلف، حيث تم التثبت أنه مخطط لها لإيقاع الفتنة وتشويه صورة تركيا.

 

من جهة أخرى شدد في حديثه قائلاً: الأجهزة الأمنية التركية والقضاء التركي سيحاسبان المخلين بالأمن ولن يسمحا لهذه الموجة من الأعمال غير القانونية من التوسع أكثر أو الاستمرار، شاكرا لكل من تنبه لهذا الأمر وعمل على النصح ونشر الحقائق كما هي بعيدا عن التهويل والتجييش السلبي الذي يضر كافة الأطراف.

 

واختتم بقوله: يجب الانتباه وعدم الوقوع بفخ حملات الأخبار غير الصحيحة والاعتماد على المصادر الموثوقة لتلقي المعلومة الدقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى