اخبار تركياالأخبار

بسبب كثرة الغرف الفارغة في الفنادق..شركات السياحة التركية تلجأ لهذا الحل

دعت شركات السياحة والسفر الفنادق إلى إجراء خصومات خاصة بالسياح المحليين. ولفتت الوكالات إلى أن معدلات الإشغال في الفنادق متدنية ، وقالت “أغلى غرفة هي الغرفة الفارغة” ، مؤكدة أن الحل هو بتخفيض الأسعار.

 

وبحسب بيانات وزارة الثقافة والسياحة ، فإنه على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه بما يتماشى مع هدف 60 مليون سائح أجنبي ، إلا أنه لا يمكن تحقيق معدلات الإشغال المتوقعة في الفنادق.

 

وفي حوار صحفي أجرته الصحفية العاملة في صحيفة “صباح” مع خبراء السياحة،أكد الخبراء أن أسعار الفنادق مرتفعة للغاية بالنسبة للسياح المحليين ، أغلى غرفة هي غرفة فارغة. يمكن أن تقدم الفنادق خصمًا خاصًا للسوق المحلي.

 

وأوضح متخصصون في السياحة أن متوسط ​​معدل إشغال الفنادق في البحر الأبيض المتوسط ​​هو 70 في المائة ، و 60 في المائة في بحر إيجة ، “هذا العام ، رفعت الفنادق أسعارها بنسبة 60 في المائة باليورو والدولار. مقارنة بالدول المنافسة لنا ، ظل سعر تركيا مرتفعا ، لذلك تحول السياح إلى بلدان بديلة. “قام سائحون من أسواقنا المصدر مثل روسيا وأوكرانيا وإنجلترا بشراء أو استئجار منازل في بلدنا. وعلى الرغم من زيادة عدد السياح الذين يدخلون الحدود ، إلا أن ذلك لم ينعكس في الفنادق ، وبدأت مشاكل إشغال الغرف. ” لخص.

 

سيكون بمثابة كشك حياة للقطاع ،

 

رئيس رابطة وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، فيروز باغليكايا ، مشيرًا إلى أن سوق السياحة المحلية هو عوامة نجاة ، ودعا إلى خصومات خاصة للفنادق للسوق المحلي.

 

تم تخفيض المرافق الفاخرة والجزء العلوي في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 25-30 في المائة. في بعض الفنادق ، يصل خصم أغسطس إلى 40 %.

زر الذهاب إلى الأعلى