أخبار عربيةالأخبارالسودانخبر وتعليق

خبر وتعليق .الجيش السوداني يقصف مواقع للدعم السريع بأم درمان

قصف الجيش السودان بطائرات اليوم الاثنين مواقع للدعم السريع وسط وجنوب مدينة أم درمان.

 

وكانت طائرات الجيش حلقت منذ ساعات صباح اليوم الأولى في أجواء العاصمة الخرطوم، كما أطلقت قوات الدعم السريع نيران مضاداتها الأرضية تجاه الطائرات.

 

محادثات بالسعودية

 

وكانت مصادر بالحكومة السودانية قالت لوكالة رويترز -السبت الماضي- إن ممثلين عن الحكومة وصلوا إلى مدينة جدة السعودية لاستئناف المحادثات مع قوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يدور بينها وبين الجيش السوداني قتال منذ 3 أشهر.

 

وعلقت السعودية والولايات المتحدة في أوائل يونيو/حزيران الماضي محادثات سابقة بين الجانبين السودانيين في جدة بعد انتهاكات عديدة لوقف إطلاق النار. ولم تؤكد الرياض أو واشنطن بعدُ استئناف المحادثات.

 

من جهة ثانية، قالت مصادر محلية إن مدينة كاس (شمال غربي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور) شهدت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

تعليق جريدة العربي الاصيل:

 

خذوها قاعدة يا مسلمين، السعودية لا تتدخل في شيء إلا فيه خراب لبلاد المسلمين منذ نشأتها، فهذه الدولة التي اوصل فيها الإنجليز آل سعود لها وضيفة تؤديها، وهي خراب بلاد المسلمين، فانتبهو ياسادة من حكام هذه الدولة ومنافقيها الذين يسمون علماء، ولااقصد الشعب، فشعب الجزيرة مثل باقي شعوب البلاد العربية، ليس له حول ولا قوة.

زر الذهاب إلى الأعلى