اخبار تركياالأخبار

بدء عمليات هدم وبناء مباني مهددة بخطر الزلزال بإسطنبول

أعلن رئيس بلدية زيتنبورنو بإسطنبول ،عمر أرصوي،  بدء عمليات هدم وبناء 526 مبنى في البلدية مهددة بخطر الزلزال.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،في الأعمال التي نفذتها وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ وبلدية زيتين بورنو ، بدأت أعمال التحول الحضري لـ 526 مبنى في Merkezefendi Mahallesi.

وأشارت إلى أنه ضمن نطاق أعمال التحول الحضري ، اجتمع أصحاب الحقوق وعمدة زيتين بورنو عمر أرصوي في البرنامج الذي تم تنظيمه في الحي.

 

في تصريح للصحفيين، أوضح أرصوي أن هذه المنطقة تُعرف أيضًا باسم “الحي الألباني” وصرح بأن هذه منطقة استقر فيها سكان مقدونيا قبل 50 عامًا.

 

وقال أرسوي: إنهم بدأوا عملية التحول الحضري في عام 2019 ، ثم تم نقل المشروع إلى وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ ، ضمن نطاق المشروع المقبول، سيتم إخلاء المباني الخطرة وسيتم إنشاء مساكن جديدة.

 

ولفت أريصوي الانتباه إلى أهمية جعل المباني متينة بعد الزلازل ، وقال :”حاليا ، هناك 440 وحدة مستقلة هنا. من بين هذه 440 ، 334 كانت مساكن و 106 أماكن عمل.

 

وبين أنه في المشروع الجديد ، يرتفع العدد الإجمالي للوحدات المستقلة إلى 526. 482 مسكنا ، معرباً عن أمله أنه بعد الإخلاء ، بما في ذلك 44 وحدة تجارية ، سيتم هدم المباني الخطرة وبدء مشاريع جديدة.

 

من جهته ،قال Sezai Köse ، نائب المدير العام لخدمات البنية التحتية والتحول الحضري في وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ ، إنهم كوزارة ، يقومون بتنفيذ أنشطة التحول الحضري في العديد من نقاط اسطنبول.

زر الذهاب إلى الأعلى