أخبار عربيةالأخبارالعراقخبر وتعليق

خبر وتعليق: مظاهرات بالعراق وإيران بسبب حرق القرآن واجتماع إسلامي طارئ

خرجت مظاهرات في العراق وإيران، يوم الجمعة، احتجاجا على سماح سلطات السويد بحرق نسخة من المصحف الشريف، وفيما قررت منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ الأحد المقبل لمناقشة القضية، قالت ستوكهولم إن اقتحام سفاراتها “أمر غير مقبول بكل تأكيد”.

 

ففي العراق، خرجت مظاهرات شعبية كبيرة في العاصمة بغداد والعديد من المدن الأخرى، يوم الجمعة، للتنديد بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

 

وطافت المظاهرات والتجمعات الجماهيرية شوارع العديد من المحافظات العراقية، بعد انتهاء صلاة الجمعة. وهتف المتظاهرون بشعارات للمطالبة بالقصاص من الشخص الذي قام بحرق نسخة من القرآن الكريم، وإحالته إلى القضاء لينال الجزاء عن فعلته.

 

وفي وقت لاحق، شارك الآلاف من أتباع التيار الصدري، الجمعة، في تظاهرة أمام مبنى السفارة السويدية في العاصمة بغداد تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم.

 

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن آلاف المحتجين من أنصار التيار الصدري بينهم رجال دين وناشطون شاركوا في مظاهرة دعا إليها زعيم التيار مقتدى الصدر.

 

وطالب المتظاهرون حكومة السويد بإعادة العراقي سلوان موميكا الذي أحرق نسخة من القرآن وتسليمه للحكومة العراقية لمحاكمته وفق قانون البلاد.

 

يسقط أعداء القرآن

 

وفي العاصمة الإيرانية طهران، تظاهر طلاب الجامعات والمعاهد الدينية أمام السفارة السويدية احتجاجا على سماح السلطات السويدية بحرق نسخة من القرآن الكريم.

 

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن المتظاهرين رفعوا خلال الاحتجاجات لافتات تحمل شعارات مثل “يسقط أعداء القرآن”.

 

تعليق جريدة العربي الاصيل:

 

الشيعة العراقيين والإيرانيين لا يحرقون القرآن فقط بل يقولون عنه أنه محرف، والذي حرفة الصحابة، وعلى رأسهم عمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق، وأن كل الصحابة إرتدوا وكفروا بالله، وأن زوجات الرسول عاهرات، لعنهم الله، فلا يغرنكم يامسلمين هذا الإستعراض الكاذب، فالدين الشيعي اخطر على المسلمين من الشيطان الرجيم نفسة، والذي أحرق القرآن شيعي عراقي وبأوامر من معمم مجوسي.

أما الغنم الخارجين في المضاهرة فليس حبا لله ورسوله بل هم غنهم يخرجون بأوامر من معمم شيعي، بدليل أنه يأمرهم بغسيل أرجل الزوار الفرس وتقبيلها فينفون أموامرة بدون نقاش.

زر الذهاب إلى الأعلى