أخبار عربيةالأخبارقطر

قطر تسلم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة لمتضرري الزلزال في تركيا

أعلن صندوق قطر للتنمية عن تسليم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة، وذلك  للمتضررين من الزلزال في تركيا.

 

وأوضح صندوق قطر للتنمية في بيان، السبت، أنه في إطار جهود دولة قطر للاستجابة للزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في شباط/فبراير الماضي، تم تسليم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقلة لإغاثة المتضررين.

 

وأضاف البيان أنه تم خلال الأشهر الثلاثة التي أعقبت الزلزال، نقل 10 آلاف منزل متنقل لإيواء المتضررين في أكثر من 15 مدينة وقرية جنوب شرقي تركيا.

 

وأشار البيان إلى أن هذه المنازل والمفروشة بأثاث متكامل، تحتوي على كافة المرافق وسبل العيش الكريم.

 

وأكد البيان أن صندوق قطر للتنمية يواصل تدخلاته لتحسين سبل عيش المجتمعات الهشة في جميع أنحاء العالم، عبر تقديم المعونة اللازمة لإعطاء الأمل وإحلال العدالة وتعزيز السلام من خلال التنمية المستدامة والشاملة.

 

وبعيد الزلزال مباشرة، أعلنت دولة قطر عن تخصيص 10 آلاف منزل متنقل، وذلك لنقلها إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر ووصلت آثاره إلى الشمال السوري.

 

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان يومها، أنه في إطار الجهود القطرية المتواصلة للمساهمة في إغاثة المتضررين من كارثة الزلزال في سوريا وتركيا، خصصت دولة قطر 10 آلاف منزل متنقل سيتم نقلها إلى المناطق المتضررة.

 

وفي تصريحات سابقة، أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتخصيص دولة قطر 10 آلاف منزل متنقل لصالح المنكوبين من زلزال تركيا وسوريا.

 

يشار إلى أنه فجر الإثنين 6 شباط/فبراير 2023، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجات جنوبي تركيا وامتدت آثاره المدمرة إلى سوريا ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في مختلف الولايات التركية الجنوبية وفي الشمال السوري، حيث أكد مدير عام قسم الزلازل والحد من المخاطر في “آفاد” التركية أورهان تتار أنه أعنف زلزال يضرب منطقة الأناضول منذ ألفي عام.

زر الذهاب إلى الأعلى