أخبار عربيةالأخبارتونس

مقتل ضابط شرطة تونسي بعملية طعن أمام سفارة البرازيل والمنفذ أستاذ جامعي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية وفاة ضابط أمني تابع لها كان في حراسة سفارة البرازيل بجهة البحيرة بتونس العاصمة.

 

وجاءت عملية الوفاة وفق تصريحات رئيس مكتب الإعلام والاتّصال بوزارة الداخلية التونسية، فاكر بوزغاية، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، إثر تعرض ضابط الأمن لطعنة بآلة حادة من قبل شخص أثناء التحري معه حول أسباب تواجده بمحيط السفارة.

 

وأوضح المسؤول التونسي أن منفّذ عملية الطعن التي أودت بحياة عون الأمن، هو أستاذ تعليم عال وعمره 53 سنة، وليست له انتماءات سياسية ولا يتبنى الفكر الإرهابي.

 

وأكد بوزغاية أنّ هذه “العملية إجرامية”، مشيرا إلى أنّ عائلة المعتدي أفادت بأنّه يعاني من اضطرابات نفسية.

 

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت تعرض عون أمن أمام سفارة البرازيل بالبحيرة للطعن بآلة حادة من قبل شخص أثناء التحري معه حول أسباب تواجده بمحيط السفارة.

 

وذكرت أنه تم القبض على المعتدي بعد إطلاق النار عليه وإصابته على مستوى الساق ونقله للمستشفى في انتظار استكمال الأبحاث معه.

 

ويأتي الإعلان عن هذه الحادثة في وقت ينتظر فيه مستهل العطلة الصيفية، حيث تراهن تونس على موسم سياحي ناجح يمكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تعيشها.

 

كما يأتي الحادث في ظل تزايد الضغوط على تونس من شركائها الأوروبيين والغربيين عموما لبذل المزيد من الجهود لمواجهة الهجرة غير النظامية من جهة والقبول بشروط صندوق النقد الدولي للحصول على قرض يمكنها من تذليل الصعوبات المالية التي تواجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى