أخبار عالميةالأخبار

فيديو: الرئيس بوتين يُسكت مسؤولة تحدثت خلال عزف النشيد الوطني الروسي

التقطت عدسات التصوير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو ينبه عضوة مجلس إدارة شركة “غازبروم” بعد أن تحدثت خلال عزف السلام الوطني الروسي أثناء مراسم رفع الأعلام.

 

وخلال وجوده في مياه خليج فنلندا، على متن يخت لمتابعة مراسم رفع الأعلام، خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ، التقطت الكاميرات بوتين وهو يقف إلى جانب نائبة مدير الشؤون القانونية في الشركة إيلينا يوكينا، التي بدأت بالحديث عندما كان النشيد الوطني يعزف، فطلب منها بوتين الصمت.

 

وانتشر المقطع بشكل واسع على الإنترنت.

 

على جانب آخر، أكد بوتين الجمعة أن “النظام الدولي الاستعماري الجديد” قد ولى وحل مكانه “عالم متعدد الأقطاب” يزداد قوة، في هجوم استهدف الدول الغربية في خضم النزاع في أوكرانيا.

 

وأتى كلام بوتين الذي يذكر بخطاب القادة السوفييت في حقبة الحرب الباردة، خلال كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ في شمال غرب روسيا.

 

ويهدف هذا الحدث السنوي عادة الى استقطاب مسؤولين ومستثمرين من العالم بأسره، إلا أن ممثلي الدول الغربية وحلفاء كييف الآخرين يغيبون عنه منذ اندلاع النزاع في أوكرانيا.

 

وقال بوتين في افتتاح الجلسة العامة للمنتدى في كلمة نقلها التلفزيون مباشرة: النظام الدولي الاستعماري البشع لم يعد موجودا فيما يتعزز عالم متعدد الأقطاب.

 

ورحب بتعزيز العلاقات بين موسكو ودول في قارات أخرى غير أوروبا وأمريكا الشمالية، معتبرا أن القادة الاقتصاديين في العالم يتغيرون.

 

ومضى بوتين يقول: نقيم علاقات جيدة مع الصين والهند ودول أخرى. ماليزيا تتطور وأمريكا اللاتينية وكذلك أفريقيا. ثمة مشاكل كثيرة فيها لكنها كلها تشهد منحى تصاعديا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى