أخبار عربيةالأخبارسوريا

قيادي في الجيش الوطني السوري: الرد التركي كان صاعقا في تصفية عدد من الإرهابيين

أكد مصدر في الجيش الوطني السوري، أن الرد التركي على مواقع لتنظيم PKK/PYD  الإرهابي وقوات النظام السوري شمالي سوريا، كان صاعقاً.

 

جاء ذلك على لسان هشام سكيف، عضو مكتب العلاقات العامة في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، في تصريح، الأربعاء، لـ”وكالة أنباء تركيا”، تعقيباً على الرد التركي على انتهاكات وخروقات النظام السوري وPKK/PYD  الإرهابي، واستهدافهما مواقع على الحدود القريبة مع تركيا.

 

وقال سكيف، إنه بالصورة العامة فإن المنطقة الآمنة وطرد تنظيم (PKK/PYD الإرهابي) على عمق 30 كم هو هدف معلن وحيوي وحقيقي للقوات التركية الحليفة، وبالتأكيد هو كذلك لنا سيما أن هناك مناطق شاسعة اغتصبتها هذه القوات وهجّرت أهلها العرب.

 

وأضاف: نعتقد أن الهجوم الذي نفذته قوات (التنظيم الإرهابي) ويبدو النظام  مشترك بذلك، هدفه اختبار مدى جدية الجمهورية التركية في تحركاتها تجاه ملف (التنظيم الإرهابي)، وكان قصف على منطقة حساسة على الحدود ومعبر باب السلامة السوري  وأونجو بينار التركي، ولكن الرد التركي كان صاعقاً ومفاجئاً لـ (التنظيم الإرهابي) وأيضا قوات النظام المتحالفة معه والمتواجدة معه في أكثر من منطقة ونقاط عسكرية عديدة.

 

وفي وقت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 41 إرهابيا من تنظيم PKK/PYD الإرهابي، بعد رصدهم في منطقتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا.

 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن مكافحة التنظيمات الإرهابية ما زالت مستمرة بكل حزم.

 

وأضاف البيان أن المسيرات التركية ساهمت في العملية التي بدأت بعد اعتداء الإرهابيين قبل أيام على منطقة أونجو بينار الحدودية بولاية كيليس جنوبي تركيا.

 

وأشار إلى أن القوات التركية استخدمت الذخائر المصنعة محليا في ضرب أوكار الإرهابيين.

 

ولفت إلى أن عدد المحيدين شمالي  سوريا منذ نهاية الأسبوع الماضي، ارتفع إلى 53 إرهابيا.

 

والأحد الماضي، استهدف PKK/PYD الإرهابي بـ 5 صواريخ أطلقوها من شمالي سوريا، منطقة حدودية في ولاية كيليس.

زر الذهاب إلى الأعلى