أخبار عربيةالأخبارخبر وتعليقمصر

خبر وتعليق: استنفار عسكري بعد إعلان تل أبيب مقتل 3 من جنودها برصاص شرطي مصري

باشر جيش الكيان الإسرائيلي إجراء تحقيقات مع الجانب المصري بعد إعلان تل أبيب مقتل 3 من جنودها وإصابة ضابط برصاص شرطي مصري، في اشتباك اندلع فجر اليوم السبت عند معبر العوجة الحدودي.

 

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين.

 

وأضاف أن العنصر تبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيليين وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

 

أما جيش الكيان الإسرائيلي فقال إن المخرب الذي نفذ الاعتداء على الحدود شرطي مصري، وأشار إلى أن جنوده يجرون عمليات تمشيط في المنطقة للتأكد من عدم وجود مخربين آخرين، حسب وصفه.

 

وذكر الجيش أن التحقيق في الحادث يجري بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري.

 

إرسال قوات خاصة

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإرسال قوات من وحدة اليمام الخاصة وطائرات مسيّرة لتمشيط الحدود مع مصر خشية وجود مسلحين آخرين.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه أجرى تقييما للموقف مع رئيس هيئة الأركان وإن الجيش يجري التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات.

 

في الوقت نفسه، أعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق كل الطرق والمحاور المؤدية إلى الحدود مع مصر.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل

 

لا تهريب مخدرات ولا يحزمون، هذا الجندي الشهيد استفزه الصهاينة فاطلق عليهم الرصاص وقتلهم وفر الباقون، كما حدث للشهيد سليمان خاطر رحمة الله، والذي قتل صهاينة على الحدود، فقتلته المخابرات المصرية في سجنه، وهذا الشهيد رحمه الله قتله الجيش المصري، فاليهود ليسوا بأهل قتال، والذي يدافع عنهم هو الجيش المصري بقيادة اليهودي السيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى