أخبار عربيةالأخبارخبر وتعليقفلسطين

خبر وتعليق: إصابة صياد وفقدان آخر باعتداء البحرية المصرية على قارب فلسطيني

أصيب صياد فلسطيني وفقد آخر، صباح السبت، جراء اعتداء القوات البحرية المصرية على قارب صيد فلسطيني أثناء ممارسة عمله بالصيد داخل البحر في منطقة رفح على الحدود المصرية جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، في تصريح خاص لـ”عربي21″، بأن زورقا مصريا يحمل قوات بحرية تابعة للجيش المصري، قام بالتصادم ودهس قارب صيد فلسطيني صغير (حسكة).

 

وأكد عياش، أن الاعتداء تسبب في إغراق القارب، وإصابة صياد بجروح متوسطة وفقد صياد ثان، منوها إلى أنه تم نقل الصياد المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأوضح نقيب الصيادين أن الصياد المصاب هو محمود بكر، والمفقود الذي لم يعثر عليه حتى الآن هو الصياد رامي عزات بكر.

 

واستنكر نقيب الصيادين، الطريقة “القاسية” في تعامل القوات المصرية مع الصيادين خلال عملهم في الصيد داخل المياه الفلسطينية، معربا عن أمله في أن يكون تعامل الإخوة المصريين مع الصيادين أفضل من ذلك، ولماذا كل هذه الشدة مع الصيادين؟

 

يذكر، أن اعتداءات الجيش المصري تتكرر بين فترة وأخرى على الصيادين، وسبق أن قتل الجيش الصيادين محمود محمد الزعزوع وحسن محمد الزعزوع، واعتقل آخرين من بحر رفح.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

والله أكثر ما أخاف على المسلمين عموما والعرب خصوصا هو الجيش المصري الذي صنعة جمال عبد الناصر وتربي بأحضان السادات وحسني مبارك والسيسي، فهم اشهد عداوة على المسلمين من اليهود، لهذا لابد من التخلص منهم بأقرب فرصة، وتصفية الخونة منهم، وهم كثر، وأنا لا أقصد الجندي المكلف الذي لايجد قوة يومه بل زعماء الجيش، فكل مصائب الشعب الفلسطيني تأتي من جيش اليهود الثاني والمسمي الجيش المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى