اخبار تركياالأخبار

استطلاع رأي يتوقع نسب أردوغان وقليجدار أوغلو في الجولة الثانية في الأنتخابات التركية

توقع مالك شركة “صونار” التركية لاستطلاعات الرأي هاكان بايرقجي، تفوق مرشح تحالف الجمهوري الرئيس رجب طيب أردوغان على منافسه مرشح تحالف الأمة كمال قليجدار أوغلو، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

 

وأوضح بايرقجي في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، أنه من المنتظر أن يحصل أردوغان على 52.1 بالمئة من أصوات الشعب، فيما يتوقع حصد منافسه قليجدار أوغلو 47.9 بالمئة.

 

وأضاف بايرقجي أن هذه النسب من المتوقع حدوثها في حال أعلن مرشح تحالف الأجداد سنان أوغان الذي حصل في الجولة الأولى على 5.17 بالمئة، حياده في الجولة الثانية.

 

وذكر أنه النسب المتوقع لن تتغير بشكل كبير حتى لو أعلن أوغان انحيازه لصالح أيا من المرشحين.

 

​​​​​​​وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح “تحالف الجمهور” الرئيس أردوغان، ومرشح “تحالف الأمة” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح “تحالف أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

 

والاثنين، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

 

وحصل أردوغان على 49.51 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.92​​​​​​​ بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة ومحرم إنجة (المنسحب) 0.44 بالمئة.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى