اخبار تركياالأخبار

السلطات التركية تلقي القبض على مروج المقاطع المزيفة لمحرم إنجه والمحرض ضد السوريين

أعلنت السلطات التركية عن إلقاء القبض على “أوكتاي يشار” صاحب حساب  (ANKARA KUŞU) “طير أنقرة” على تويتر، والذي يعد المروج الرئيسي لمؤامرة الفيديو المنسوب للمرشح الرئاسي “محرم إنجه”، والذي يعتبر هو المتسبب بانسحاب “إينجه” من الإنتخابات الرئاسية التركية.

 

وبحسب ماذكرت وسائل إعلام تركية: إن فرع مكافحة الجريمة المنظمة تمكن من إلقاء القبض على “يشار” الذي تم تحديد موقعه نتيجة لعمليات البحث والمتابعة التي أطلقتها فرق شرطة في العاصمة أنقرة.

 

وأضافت المصادر أن السلطات التركية كانت قد كشفت عن 13 حساباً نشر تغريدات استفزازية وأخباراً مضلّلة بحق محرم إنجه. وتبيّن أن الصور ومقاطع الفيديو والوثائق والإيصالات المنسوبة للمرشح الرئاسي المنسحب، ذات محتوى مزيّف تم سحبها من مواقع أجنبية مختلفة والتلاعب بها من خلال تطبيقات وبرامج مختلفة عبر الإنترنت.

 

فيما اتضح بعد البحث وعمليات التحقيق بأن مؤامرة تسريب المقاطع والوثائق المزعومة ضد إنجه، تمت بالتعاون بين منظمة (غولن) الإرهابية وحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض.

 

وأضافت أن خطة المحتوى المضلل والمزيّف ضد “إينجه”، جرى تفعيلها ونشرها بصورة رئيسة من خلال حساب (طير أنقرة) الذي يديره أوكتاي يشار على تويتر، والذي يضمّ عدداً كبيراً من المتابعين.

 

كما وأن الحساب المذكور، يعد من من بين أكثر الحسابات المثيرة للكراهية والعنصرية ضد السوريين اللاجئين في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى