اخبار تركياالأخبار

نائب أردوغان ووزراء يفوزون بالإنتخابات النيابية التركية

أسفرت الانتخابات العامة التركية، الأحد، عن انتخاب 16 وزيرا من مجلس الوزراء الرئاسي التركي كنواب لحزب العدالة والتنمية في البرلمان الجديد.

 

وانتخب الشعب أعضاء الحكومة الذين تم ترشيحهم على رأس قوائم حزب العدالة والتنمية في 16 منطقة انتخابية و15 مدينة كبيرة، ليكونوا أعضاء في البرلمان بدورته الـ 28.

 

ودخل البرلمان كلا من نائب رئيس الجمهورية فؤاد أوقطاي كنائب عن أنقرة، ووزير العدل بكير بوزداغ في شانلي أورفة، ووزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية دريا يانيق في عثمانية، ووزير العمل والضمان الاجتماعي وداد بيلغين في أنقرة. وفق وكالة الأناضول.

 

وانتخب أيضا وزير البيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي مراد قوروم في إسطنبول، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو في أنطاليا، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز كعضو في البرلمان الجديد عن إسكي شهير.

 

كما تم انتخاب وزير الشباب والرياضة محمد محرم قصاب أوغلو في إزمير، ووزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي في مرسين، ووزير الداخلية سليمان صويلو في إسطنبول، ووزير التربية والتعليم محمود أوزر في أوردو.

 

وفي قيصري تم انتخاب وزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك في بورصة، ووزير الزراعة والغابات وحيد كيريشجي في قهرمان مرعش، ووزير التجارة محمد موش في صامصون، ووزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو كعضو في البرلمان الجديد عن طرابزون.

 

فيما انتخب وزير العدل السابق عبد الحميد غول عضوًا في البرلمان عن غازي عنتاب، بينما انتخب الوزير السابق فاروق جليك عن ولاية أرتوين.

زر الذهاب إلى الأعلى