أخبار عربيةالأخبارقطر

وزير الخارجية القطري يلتقي رئيس حكومة طالبان في أفغانستان بزيارة رسمية

كشفت مصادر من حركة طالبان أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وصل أفغانستان على رأس وفد هام، وقابل مسؤولين رفيعي المستوى من الحركة التي تحكم كابول.

 

ونشر المتحدث باسم الحكومة الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، تغريدة على تويتر، عن وصول طائرة قطرية تضم عدداً من المسؤولين.

 

وأضاف ذبيح الله مجاهد أن آل ثاني والوفد المرافق له التقى رئيس وزراء إمارة أفغانستان الملا محمد حسن اخوند والوفد المرافق له في قندهار.

 

وبحسب المصادر الأفغانية، أكد وزير الخارجية القطري على تعزيز العلاقات، وزيادة مستوى الثقة بين البلدين، فضلاً عن التعاون العملي في المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية لأفغانستان.

 

وأكدت حركة طالبان على لسان مسؤوليها تقديرها لدعم قطر أفغانستان. وأكدت على تقديرها للدور الذي لعبه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في دعم جهود التنمية في أفغانستان.

 

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة مؤخراً اجتماعا دوليا رفيعا بشأن أفغانستان، برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، شارك فيه مبعوثون من 21 دولة، إلى جانب ممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

وجاء الاجتماع في وقت حساس تعيشه أفغانستان على ضوء تراجع اقتصادها، والقرارات الأخيرة التي اتخذتها حكومة طالبان فيما يتعلق بتعليم الفتيات، وحظرعمل النساء مع المنظمات غير الحكومية والهيئات الأممية.

زر الذهاب إلى الأعلى