مقال رئيس التحرير

لماذا لا يسحق الكيان الإسرائيلي غزة

الكيان الإسرائيلي يمتلك ترسانة ضخمة من السلاح، ولديه دعم أمريكي وأوربي غير محدود، بالإضافة للدعم الخليجي والمصري، ومدينة غزة بلدة صغيرة وفقيرة جدا، وامكانياتها العسكرية محدودة.

إذا، لماذا لا يستطيع الكيان الإسرائيلي إحتلالها وانهاء الوجود الجهادي فيها؟؟

للإجابة على هذا السؤل لابد من معرفة العقلية والنفسية اليهودية، وكيف ينظرون للحياة، فإذا فهمنا ذلك نستطيع الإجابة على السؤال.

 

مشكلة اليهود أنهم لا يريدون أن يموتوا لأي سبب، وهم يخافون من الموت، وكذلك لا يريدون أن يعيشوا لحظات الذعر والرعب، أي لا يتحملون الموت ولا الذعر، منذ نبي الله موسي عليه السلام، وهم لم يحاربوا لإحتلال فلسطين بل سلمت لهم.

 

أما المسلمون في العموم، وأهل غزة في الخصوص، فالموت جزء من برنامح الجهاد، فهم لايعبؤون بالموت، والموت ليس بحسبانهم، لانهم يعتقدون أنهم إذا ماتوا ينتقلون لمكان اخر افضل، فالموت بالنسبة لهم ليس فقد مقبول، بل هو جزء من المشروع الجهادي، والموت لايمثل عندهم أي مشكلة حتى لو مات آلاف المجاهدين، عكس اليهود الذين لايريدون أن يموتوا.

لهذا فهم اجبن من الهجوم على غزة وإحتلالها، وللمعلومية اليهود لم يشاركوا بأي حرب على العرب المسلمين، بل كانت الجيوش تقدم لهم ليقصفوها ويبيدوها، ونلاحظ أنفي 73 عبر الجنود المصريين قناة السويس دون ان يطلق أحد عليهم رصاصة واحدة، لان اليهود هربوا عندما سمعوا صيحة “الله أكبر”، وحتى لايقضي الجيش المصري على اليهود، تدخل الرئيس المصري والسوري لحمايتهم، وفتح ثغره ليحاصر اليهود الجيش المصري، بعد أن منعت الذخيرة عنهم.

 

حمد الخميس

زر الذهاب إلى الأعلى