أخبار عالميةالأخبار

صحيفة صاندي تايمز البريطانية: أردوغان لا يزال يحظى بدعم ضخم بين قواعده الشعبية

قالت صحيفة “صاندي تايمز” البريطانية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يزال يحظى بدعم ضخم بين قواعده الشعبية.

 

جاء ذلك في تقرير صادر عن الصحيفة البريطانية، الأحد، سلّطت فيه الضوء على الانتخابات الرئاسية التركية المقررة في 14 أيار/مايو الجاري.

 

وذكرت الصحيفة أن أردوغان لا يزال يتمتع بقدر واسع من الدعم من قاعدته التي تنظر إليه كرجل دولة مسؤول حول تركيا لقوة عالمية”، زاعمة أن “شعبيته تأثرت بعوامل عدة أبرزها الاقتصاد والزلزال في شباط/ فبراير الماضي.

 

ولفتت إلى أن العامل غير المحدد الذي سيتركه الجيل الجديد من الناخبين في الانتخابات، ونسبة الخمس من الناخبين هم من الشباب تحت سن  الـ25 عاما، نصفهم لم يصوت أبدا ونشأوا تحت ظل حكم أردوغان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المعارضة لا تتوقع الفوز في الانتخابات، إلا أنها تتوقع زيادة حصتها في طرابزون، وتراجع شعبية أردوغان وحزبه، وفق ادعاءاتها.

 

ومنذ عدة أيام، بدأ الإعلام الغربي وعلى رأسه مجلة “ذا إيكونوميست” البريطانية بمهاجمة الرئيس أردوغان قبيل الانتخابات الرئاسية التركية مطالبة إياه بـ “الرحيل”، ومعربة في ذات الوقت عن أملها في خسارته للانتخابات.

 

وتستعد تركيا لتشهد انتخابات رئاسية وبرلمانية يوم 14 أيار/مايو 2023، حيث يتابع العالم هذا الحدث الذي وصفه الكثيرون أنه أهم حدث سياسي في العالم لعام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى