اخبار تركياالأخبار

تركيا تدين هجمات الكيان إسرائيلي على قطاع غزة وتصفها بالدنيئة

أدانت تركيا الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت غزة، والتي أسفرت عن مقتل 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء.

 

ودعت الوزارة الله بالرحمة “لمن فقدوا حياتهم من الأشقاء الفلسطينيين في الهجمات”، وأعربت عن تعازيها للدولة والشعب الفلسطينيين.

 

وأكدت وزارة الخارجية في بيان أن أنقرة تدين هجمات القوات الإسرائيلية على غزة التي أدلت إلى مقتل فلسطينيين بينهم نساء وأطفال، مشيرة إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول هذه الأفعال الدنيئة.

 

على الصعيد ذاتها أشار البيان أن تركيا تنتظر إيقاف هذه الهجمات “بشكل فوري” قبل أن تتسبب بمزيد من الخسائر بالأرواح ودون أن تؤدي إلى دوامة صراع جديدة في المنطقة.

 

وفي وقت سابق اليوم ،أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة “استشهاد 13 شخصا بينهم 4 أطفال و4 سيدات، وإصابة 20 آخرين” جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

 

وفجر الثلاثاء شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة أطلق عليها اسم “السهم الواقي”، لاغتيال 3 من قادة “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، نفّذ خلالها عدد من الغارات الجوية.

 

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” مقتل 3 من قادتها وزوجاتهم وعدد من أبنائهم في الغارات على غزة.​​​​​​​

 

وتأتي العملية بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع بغزة عقب وفاة الأسير خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء الماضي، بالتوصل إلى وقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، خرقته الأخيرة فجرا باغتيال القادة الثلاثة.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى