أخبار عربيةالأخبارالجزائر

حضور تركي كبير في أكبر معرض في الجزائر للبناء والتشييد

انطلقت بالجزائر العاصمة، الأحد، فعاليات النسخة 25 لأكبر معرض بالبلاد لمواد البناء والتشييد والأشغال العمومية (Batimatec)، بمشاركة أكثر من 80 شركة تركية.

 

وافتتح المعرض وزير السكن والعمران المدنية الجزائري طارق بلعريبي، بحضور وزراء الأشغال العمومية، والصناعة، والري، والتجارة، وفق مراسل الأناضول.

 

وتوقف الوزراء الخمسة بالجناح التركي وكان لهم حديث مع السفيرة التركية لدى الجزائر ماهينور أزديمير غوكتاش، إضافة إلى بعض ممثلي الشركات التركية الحاضرة بالمعرض.

 

وفي حديث لوكالة الأناضول، قالت السفيرة غوكتاش، إن 80 شركة قدمت من تركيا سجلت مشاركتها في هذا المعرض، إضافة لشركات تركية تنتج بالجزائر حضرت هي الأخرى لهذا الحدث الاقتصادي.

 

وأوضحت السفيرة، أن المشاركة في المعرض حظيت بدعم وزارة التجارة التركية، مشيرة إلى أن بعض الشركات تحضر في هذا المعرض لرابع أو خامس مرة.

 

واعتبرت أن المعرض مهم جدا بالنسبة لتركيا ويحظى بالكثير من الاهتمام من الشركات، وهو ما يفسر هذه المشاركة، باعتبار أن تركيا من بين البلدان التي لها أكبر عدد من المشاركين.

 

وذكرت أن العديد من الشركات التركية التي تنشط بالجزائر في قطاع البناء والتشييد ترغب في تنويع استثماراتها وتوسيعها نحو مجالات أخرى على غرار الزراعة والطاقة.

 

ولفتت إلى أن بعض الشركات التركية جلبت معداتها التي صنعت في تركيا وعملت على إقامة مصانع صغيرة للإنتاج بالجزائر، وهو الأمر الذي لاقى الكثير من الاهتمام وكان هذا هو طلب الوزراء الذين حضروا إلى الجناح التركي.

 

واستطردت: نحن فخورون بهذه المشاركة المهمة جدا المدعومة من طرف وزارة التجارة التركية.

 

وتستمر فعاليات المعرض إلى غاية 11 مايو/ أيار الجاري بقصر المعارض في الجزائر العاصمة، بمشاركة 900 شركة، منهم 350 شركة أجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى