اخبار تركياالأخبار

وزير الداخلية التركي يتحدث عن تسجيل صوتي للمعارضة مع سفير دولة أوروبي

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو خلال لقاء مع قناة “خبر ترك”، عن لقاء جرى بين “الطاولة السداسية”، لتحالف المعارضة، وبين سفير دولة أوروبي لطرح مسودة اتفاقهم عليه.

 

وقال صويلو في المقابلة: تم إرسال محضر لقاء الطاولة السداسية، إلى سفير إحدى دول الاتحاد الأوروبي في تركيا، عبر ممثلين رسميين عن المعارضة.. مضيفا: نمتلك تسجيلا صوتيا على ذلك.

 

وأضاف: قبل 4 أشهر جاء وزير داخلية هذه الدولة الأوروبية إلى تركيا، وأبلغته بما يقوم به سفير بلاده لدينا، وعن تدخلاته في الانتخابات.

 

وردا على سؤال المذيع بشأن دليله على اتهام الولايات المتحدة، بمحاولة عمل انقلاب عبر الانتخابات، استشهد وزير الداخلية التركي، بتسجيل مصور للرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو يتحدث عن الإطاحة بأردوغان، بواسطة دعم المعارضة التركية، بعد فشل محاولة الانقلاب العسكري عام 2016.

 

وقال إن الولايات المتحدة، تريد عبر الانتخابات، فعل ما لم تتمكن من فعله في الانقلاب، وهناك محاولة للانتقام من السنوات العشرين الماضية، عبر هذه الانتخابات.

 

وكان وزير الداخلية التركي، أثار غضب المعارضة، بعد وصفه، خلال كلمة له في تجمع انتخابي قبل أيام ما تقوم به المعارضة في سياق الانتخابات، بأنه محاولة انقلابية.

 

وطالبت المعارضة بإقالة صويلو من منصبه، على خلفية تصريحاته.

 

وناقش اللقاء مع صويلو مسائل تتعلق بحزب العمال الكردستاني، والدعم المقدم من جانب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، لكليتشدار أوغلو، والحديث عن اتفاق معه لإخراج زعيمه صلاح الدين دميرتاش من السجن، الذي يقضي فيه عقوبة بسبب اتهامات بالإرهاب.

 

طالبوا بإطلاق سراح عبد الله أوجلان وبإطلاق سراح صلاح الدين دميرتاش، ليتساءل المذيع: من طالب بإطلاق سراح أوجلان؟.. فعلق وزير الداخلية بالقول: قالوها.. قالوها في أحد التجمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى