أخبار عربيةالأخبارقطر

للمرة الأولى في الشرق الأوسط.. قطر تفوز بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم للعبة 2027، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

جاء ذلك خلال خلال اجتماع عقده، الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة السلة في العاصمة الفلبينية مانيلا.

 

وكان المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة.

 

وعدد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري ومن بينها: المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة، بالإضافة إلى الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية.

 

ويولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل التأكيد على مساهمة البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخة استدامة في تاريخها.

 

يذكر أنه في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر 2022، انطلقت بطولة قطر 2022 بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

 

وافتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فعاليات “مونديال قطر 2022″ قائلاً: من قطر من بلاد العرب، نرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى