أخبار عربيةالأخبارالسودان

حميدتي يدعو المجتمع الدولى للتدخل ضد جرائم البرهان الإسلامى الراديكالي

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” إن الحرب التي تخوضها قواته الآن هي ثمن للديمقراطية .

وقال حميدتي، في تصريحات نرشها على حسابه على تويتر، ونشرتها قوات الدعم السريع عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم الإثنين، أفعالنا هي رد على حصار ومهاجمة قواتنا.

واضاف: يجب على المجتمع الدولي الآن التدخل ضد جرائم الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان الإسلامي الراديكالي الذي يقصف المدنيين من الجو ، جيشه يشن حملة وحشية ضد الإبرياء ، يقصفهم بالميغ.

وتابع: نحن نقاتل ضد الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في بقاء السودان معزولا وفي الظلام ، وبعيدا عن الديمقراطية ، سنواصل ملاحقة البرهان وتقديمه للعدالة.

 

ومضى بالقول: المعركة التي نخوضها الآن هي ثمن الديمقراطية ، نحن لم نهاجم أي شخص ، أعمالنا هي مجرد رد على الحصار والاعتداء على قواتنا ، نحن نقاتل من أجل شعب السودان لضمان التقدم الديمقراطي الذي تطلع إليه طويلا.

وأضاف: نحن نتخذ كل التدابير الممكنة لضمان سلامة وأمن الشعب ، لن نسمح بأن يلحق بهم أي ضرر ، وسنفعل كل ما في وسعنا لحماية الديمقراطية ودعم سيادة القانون في السودان، سننتصر ونحقق السلام والاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى