اخبار تركياالأخبار

وزير البيئة التركي يعلن عن مشروع المليون ونصف مسكن في إسطنبول

أعلن وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ التركي “مراد كوروم”،يوم الثلاثاء، عن تاريخ الإعلان عن مشروع التحول الحضري في مدينة إسطنبول المعرضة للزلازل غرب تركيا.

 

وقال الوزير كوروم: سنبني 500 ألف من 1.5 مليون منزل محفوف بالمخاطر حيث هم، وسنبني مدنا تابعة لهم في العدد المتبقي وآمل أن نضع الأساسات الأولى لـ 10 آلاف منزل في 22 من الشهر بشرف رئيسنا.

 

وأضاف: بدأ السيد الرئيس حملة التحول الحضري في غازي عثمان باشا بمدينة إسطنبول عام 2013 تحت شعار سنقوم بالتحول الحضري بغض النظر عن التكلفة.

 

وتابع: أنه في مشروع “عثمان باشا” 96.4% من المباني التي هدمت وجها لوجه بنيت قبل 99 مبنى وعندما وصل حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة، قمنا بتنفيذ لائحة تفتيش المباني وقمنا أيضاً بتنفيذ ترتيب التفتيش عليها في ضوء التقنية والعلوم وغيرنا لوائح الزلزال 3 مرات، وحققنا تحولاً مع نظام فحص المباني وتنظيم الزلازل، ولقد قمنا بتحويل 695 ألف منزل في إسطنبول وحدها بشكل خاص، وقمنا بتجديد المساكن فيها ومازلنا نقوم بتجديد 39 ألف منزل.

 

وأشار: علينا أن نطرح هذه الإرادة بتعزيزها أكثر، هناك 1.5 مليون سكن عاجل وذو أولوية يحتاج إلى تحويل، و20 في المئة بطريقة عاجلة للغاية، ويجب أن تكون الإرادة التي نضعها في التحول الحضري أقوى بكثير فيما يتعلق بهذه المنازل.

 

وأردف: إن ولاية إسطنبول هي مسألة أمن قومي ومستقبل واستقلال لبلدنا، ونحن نحصل على ما يقارب من 50 في المائة من دخلنا القومي و 58 في المائة من تجارتنا الخارجية من خلالها، ويجب علينا أن لا نجلب سكاناً إضافيين، وعلينا أن نجعلها مدينة للخدمات والتمويل والثقافة والفن.

زر الذهاب إلى الأعلى