أخبار عربيةالأخبارالسعودية

صالح المغامسي يدعو لمذهب إسلامي فقهي جديد يؤسسه بنفسه

طالب الشيخ السعودي وإمام مسجد قباء سابقا صالح المغامسي، بإنشاء مذهب إسلامي فقهي جديد، راجياً من الله أن يكون هذا الأمر على يديه، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

 

جاء خلال تصريحات للمغامسي على قناة السعودية الرسمي.

 

وقال المغامسي الذي يبجل آل سعود لدرجة العبادة:

 

الرجاء الذي أرجوه من الله عز وجل أن يحققه، هو أن ينشئ على يديّ مذهبًا إسلاميًا فقهيًا جديدًا.

 

المراجعة لما سلف أمر لا بدّ منه، ولا بدّ من إنشاء مذهب إسلامي فقهي جديد سواء من ثلة أو من شخص وحيد والذي أتمنى أن أكون هو ذلك الشخص.

 

إذا كنت عاجزاً أن أقول شيئاً أرجوه من الله فهذا منتهى الضعف.

 

يوجد حاجة لإنشاء مذهب إسلامي فهي جديد، وألف نعم يوجد حاجة لذلك.

 

في كل مرحلة من مراحل البناء الفقهي للأمة يطغى شيء، والآن لا بدّ في هذا الزمن من إعادة مسألة ما الذي طغى.

 

طغى السند، فدخلت أحاديث (آحاد) من الصعب جدا نسبتها للنبي صلى الله عليه وسلم وهذا أضر بالأمة كثيراً.

 

هذه صناعة بشرية تخطئ أو تصيب ونحتاج رجالاً متجردين للحق حتى تتضح الصورة.

 

وتوالت ردود الفعل تجاه ما تحدث به المغامسي من رواد منصات التواصل الاجتماعي، والتي عبّرت عن رفضها لما جاء على لسان المغامسي.

 

وقال المغرد عبد الهادي البلوي: اضطراب الشخصية النرجسية عبارة عن حالة مرَضية تؤثر على الصحة العقلية للمريض الذي ينتابه حينها شعور مبالغ فيه بأهميته، ويحتاج إلى الاهتمام والإطراء من الآخرين بشكل زائد ويسعى إلى ذلك، وقد يفتقر الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب إلى القدرة على فهم مشاعر الآخرين أو الاهتمام بها.

 

وردّ المغرد أحمد العمار على المغامسي قائلاً: يقولون بين الثقة والغرور وبين العبقرية والجنون شعرة، أسأل الله أن يهديك ياشيخنا ويحفظكمن كل سوء.

 

يشار إلى أن المغامسي قال أيضاً خلال المقابلة إن من نعم الله على أهل الإسلام أن الحرمين الشريفين في عُهدة الدولة السعودية، مضيفا أنه لا يجحد هذا إلا مكابر.

 

وتابع: أن ما يحدث في الحرمين الشريفين اليوم أعظم الشواهد على أن هذه الدولة السعودية هي مأرز الإسلام، كما أن المدينة مأرز الإيمان.

زر الذهاب إلى الأعلى